الاخبار الاقتصادية

محللون: صعود الأسواق العالمية يعزز الأداء الإيجابي للأسهم الخليجية

image

توقع محللون أن تواصل أغلب أسواق الخليج أداءها الإيجابي خلال جلسة اليوم الأحد وذلك عقب انتهاء عطلة عيد الفطر وصعود الأسهم العالمية والتعافي الطفيف للنفط.

وارتفعت الأسهم العالمية بنهاية الأسبوع الماضي، حيث صعد مؤشر داو جونز الصناعي 1.4%، وارتفع مؤشر ناسداك المجمع 1.64%، وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نحو 1.53%، كما ارتفع ستوكس يوروب 600 مؤشر الأسهم الشركات الأوروبية 1.6%.

وصعدت أسعار خام برنت الجمعة الماضية بنسبة 0.8% إلى 46.76 دولار، كما ارتفع الخام الأمريكي نايمكس 0.7% إلى 45.41 دولار.

وقال محمد الشمري، المحلل بأسواق المال : إن صعود البورصات العالمية بنسب لافتة مع تعافي النفط ووصوله لمستويات مقبولة فنياً بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي ستعزز مسار الأسهم الخليجية الصاعد.

وأضاف الشمري أن إقبال المستثمرين على الأصول التي تنطوي على مخاطر، وأبرزها الأسهم العالمية سيفتح شهية المحافظ الأجانب في زيادة المراكز بالأسهم التشغيلية، مع اقتراب الإعلان عن نتائج الربع الثاني.

وقال محمد العمر المحلل بأسواق المال،  إن مسار جلسة اليوم سيعتمد بشكل كبير على المضاربات السريعة الإيجابية التي من شأنها رفع المؤشرات واستكمال الصعود.

وتوقع الظفيري أن يبدأ المتعاملون بأسواق المنطقة في عمليات جني الأرباح في جلسة الاثنين القادم حتى يتضح مسار النفط.

وأكد محلل أسواق المال، نواف العجمي أن الفترة الحالية بأسواق المنطقة، رغم الانتعاش الحالي، تحتاج إلى المتداولين المحترفين.

ونصح العجمي صغار المتداولين إلى الترقب وعدم الدخول لحين تأكد المسار الصاعد بمحفزات أكثر قوة، وأبرزها اقتراب إعلان الشركات المدرجة عن نتائج الربع الثاني.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية الاثنين الماضي:

مصر.. ارتفع المؤشر 2.9% إلى 7183 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 1% إلى 3371 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.6% 4576 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 9980 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.4% إلى 5387 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.01% إلى 5811 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 1% إلى 1143 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X