الاخبار الاقتصادية

محللون: صعود متوقع لأسواق الخليج وخطاب يلين يحدد المسار القادم

image

توقع محللون أن تستكمل مؤشرات الأسواق الخليجية صعودها بجلسة الخميس،في ظلتعافي النفط  والأسواق العالمية،رغم ترقب المتعاملين لخطاب رئيسية الفيدرالي بشأن الفائدة الأمريكية.

قال طارق الزامل، المحلل لدى إكس إم كابيتال لـ”مباشر”: تعافي النفط ووصوله لمستويات مقبولة فنياً رغم التوقعات بعدوم التوصل لاتفاق في اجتماع الأوبك مطلع يونيو القادم إضافة الى صعود البورصات العالمية سيدفع الأسهم الخليجية لمزيد من المكاسب.

وقال أحمد العمادي، مدير محافظ لدى إنفستينج شامبر لـ”مباشر”:وصول الأسهم لمستويات جيدة للشراء على الرغم من عدم وجود محفزات حقيقة بالأسواق دفع الكثير من زيادة المراكز بالأسهم القيادية وخصوصا بقطاعات البتروكيماويات والخدمات والعقارات.

وبنهاية  تعاملات أمس قادت أسهم شركات البتروكيماويات السعودية وشركات العقارات دبيللمكاسب.

وألمح ميثم الشخص المدير العام بشركة العربي للوساطة خلال حديثه لمباشر أن هناك حالة من الترقب لتأكيد التصريحات التي صدرت من الساسة بالمركز الأمريكي بشأن الفائدة التي برفعها سيتحول مسار أسواق المنطقة للسلبي بشكل مؤقت.

وتتحول أنظار المتعاملين بالأسواق إلى حديث رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين خلال حلقة نقاش في جامعة هارفارد غدا الجمعة في وقت متأخر.

وبين الشخص،أن رفع الفائدة سوف يقوم بتقوية عملة الدولار أمام سلة العملات، ولفت أنظار المتداولين بالأسواق له والاستثمار فيه.

ومن جانبه نصح حمود الشمري المحلل أسواق المال صغار المتداولين بعدم توسيع العمليات الشرائية بالأسهم لحين تأكد المسار أسواق المنطقة في ظل حالة عدم التيقين بشأن الفائدة وتعافي النفط.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية أمس الأربعاء:

السعودية.. زاد المؤشر 0.6 % إلى 6516 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.9 % إلى 3309 نقاط.

أبوظبي.. صعد المؤشر 1.6 % إلى 4289 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.4 % إلى 9706 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.6 % إلى 7543 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.9 % 5368 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.1 % إلى 5931 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.1 % إلى 1100 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X