الاخبار الاقتصادية

محمد بن راشد يفتتح اللوفر أبوظبي

A2E870DD-1C65-41BB-8036-BA49A7334408

 

افتتح الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء يوم الأربعاء متحف اللوفر أبوظبي “أيقونة التحف”.

وكان الافتتاح وفقا للصفحة الرسمية للشيخ محمد بن راشد بتويتر بحضور الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته وحضور ملك المغرب محمد السادس وعدد كبير من الشيوخ والمسؤولين من داخل وخارج الامارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” ان هذا المشروع يمثل جزء من إرث ‫زايد الذي يحمله ‫محمد بن زايد‬ في قلبه.. إرث زايد في حب الإنسانية.

وكتب الشيخ محمد بن راشد : “وسط حضور دولي واحتفاء عربي، أطلقت دولة الامارات من عاصمتها تحفة معمارية .. ومفخرة ثقافية .. ومحطة فنية ستجمع الشرق والغرب”.

من جهته قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “اشكر الشيخ ‫محمد بن زايد‬ آل نهيان على دعوتي لحضور ‫افتتاح اللوفر.. ونحرص على رعاية المتاحف .. ولوفر ابوظبي يتعدى الحدود”.

واعتبر ماكرون ان الامارات التي تستضيف متحف اللوفر ابوظبي “متحف الصحراء والضوء” تشكل “نقطة التوازن بين القارات الاوروبية والافريقية والاسيوية”.

وسيفتح المتحف ابوابه رسميا امام الزوار في 11 نوفمبر الجاري، ويضم 620 عملا فنياً تعرض ضمن سلسلة من الأعمال الفردية والتشكيلات المتنوعة، بالإضافة إلى 23 قاعة عرض دائمة تعكس روح المدينة العربية و13مؤسسة ثقافية فرنسية وأخرى عالمية تعرض مقتنياتها في المتحف. فضلا عن 300 عمل فني معار من كبريات الصالات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى