الاخبار الاقتصادية

مسؤول:الإمارات الأولى عربيا في التبادل التجاري مع اليابان

5167464_1024

 

قال الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد الاماراتي، اليوم السبت، إن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية واليابان تجاوز 80 مليار دولار خلال عام 2015، بما يعادل نحو 7% من إجمالي حجم التجارة الخارجية لليابان.. وفقاً لبيان صحفي.

واضاف جمعة محمد الكيت خلال تصريحات على هامش مشاركته بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الياباني، في الدار البيضاء بالمملكة المغربية، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي للإمارات مع اليابان يبلغ نحو 15 مليار دولار خلال 2015.. بحسب البيان.

وتابع الكيت :”ان الإمارات تأتي في المرتبة 10 عالمياً والأولى عربياً لأهم الشركاء التجاريين لليابان، كما تمثل تجارة الإمارات نحو 40 % من تجارة اليابان مع كافة الدول العربية”.. بحسب البيان.

وسجلت واردات اليابان من نفط الإمارات كمية 24.34 مليون برميل أي نسبة 22.4% من إجمالي الواردات في شهر ديسمبر الماضي.. وفقاً لبيانات وكالة الطاقة والموارد الطبيعية في طوكيو.

وأوضح الكيت، ان إجمالي الاستثمارات الإماراتية في اليابان تبلغ 271 مليون دولار بنهاية 2014.. وفقاً للبيان.

وكان تقرير غرفة التجارة الدولية أظهر في يناير الماضي، أن دولة الإمارات حلت بالمركز الاول عربيا، بمؤشر الأسواق المفتوحة أمام التجارة العالمية لعام 2015، وجاءت المملكة السعودية بالمركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى