الاسواق المحلية

مسح: قطاع الطعام والشراب بالإمارت يشهد نمواً متسارعاً

image

أشار مسح لشركة “كي ام بي جي” أن قطاع الطعام والشراب في الإمارات يشهد نمواً سريعاً بالفترة الأخيرة، حيث بلغت قيمة القطاع 42.9 مليار درهم خلال عام 2015.

ووفقاً للمسح الذي استخدم بيانات شركة أبحاث يورومونيتور الدولية، فمن المتوقع أن ينمو قطاع الطعام والشراب ليصل إلى قرابة 48.5 مليار درهم إماراتي في عام 2018 وبنمو سنوي نسبته 4%، مع زيادة أعداد مراكز التسوق والحدائق العامة والتوقعات في زيادة أعداد السياح.

وقد تؤدي الزيادة الكبيرة في أعداد المطاعم، بحسب بيان إلى نتائج مغايرة، فبالنسبة لزبائن هذا القطاع يعتبر قرار اختيار المطعم قراراً صعباً، أما بالنسبة لأصحاب المطاعم فالتحدي هو أن يصنعوا من علاماتهم التجارية اسماً رائداً في القطاع.

كما أظهر مسح أجرته منظمة “نيلسن العالمية” حول الصحة والسلامة قال 83٪ من المشاركين في الإمارات إنهم كانوا على استعداد لدفع المزيد من المال مقابل تناول الأغذية الصحية، وهذا يوفر فرصاً جيدة لمطاعم الطعام الصحي الجديدة لبدء العمل والمنافسة في السوق.

وتعتبر مواكبة الاتجاهات في القطاع استراتيجية هامة لتطوير أية علامة التجارية أو منتجات، ومن المهم الاستعانة بالخطط التسويقية التي يضعها المختصون بالمجال والمطلعون على اتجاهات المنطقة لتقود نمو قطاع الطعام والشراب في الإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X