الاسواق المحلية

مصدر استبيان:نمو إنتاج القطاع الخاص للإمارات بأسرع وتيرة في ثمانية أشهر

image

أظهر مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) لبنك الإمارات دبي الوطني، اليوم الأحد، أن القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات شهد أسرع وتيرة إنتاج لم يشهدها منذ ثمانية أشهر وذلك بنهاية شهر مايو الماضي، وفقاً لاستبيان.

وأرجع الاستبيان الذي أعدته شركة أبحاث “Markit” برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، اطلع “مباشر” على نسخة منها، الارتفاع إلى نمو الإنتاج مع تحسن أداء الأعمال الجديدة.

وسجل مؤشر (PMI) للإمارات، ارتفاعاً ليصل إلى 54 نقطة في شهر مايو الماضي، مرتفعاً بذلك عن 52.8 نقطة في شهر أبريل السابق له وهي ثاني أعلى قراءة له في ستة أشهر، وفقاً للاستبيان.

ومؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) لبنك الإمارات دبي الوطني يقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط، بحسب الاستبيان.

وذكر الاستبيان أن هذا المؤشر يستند إلى البيانات المجمعة من الإجابات الشهرية على الاستبيانات التي يتم إرسالها لمسئولي المشتريات التنفيذيين في 400 شركة من شركات القطاع الخاص.

وأشار الاستبيان إلى إلى أنه على الرغم من التوسعات السريعة في الإنتاج والأعمال الجديدة، فقد تباطأ نمو النشاط التجاري للإمارات في شهر مايو مسجلاً نسبة زيادة هي الأضعف في 56 شهرًا.

وذكر الاستبيان أن معدلات التوظيف ظلت أحد جوانب القلق في شهر مايو، حيث أدت المشروعات الجديدة الواردة إلى الضغط على القدرات التشغيلية، مُشيراً إلى أن الأعمال المتراكمة لم تشهد سوى زيادة طفيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X