الاسواق المحلية

مقابلة – “داماك” تستهدف تسليم 3 آلاف وحدة في 2016

5009034_1024

 

قال زياد الشعار، العضو المنتدب لشركة داماك العقارية، اليوم الخميس، إن شركته تستهدف تسليم بين 2700 إلي 3 آلاف وحدة خلال العام الحالي 2016، معظمها في إمارة دبي.

وفي مقابلة عبر الهاتف مع “مباشر”، أضاف “الشعار” إن الشركة سلمت 2600 وحدة في العام الماضي، ومن المتوقع تسليم نفس العدد كحد أدني أو ما يزيد عنه بقليل بدعم من إنجاز عدة مشروعات خصوصاً في قطاع الضيافة.

وقالت داماك في بيان إن من ضمن الوحدات التي تم تسليمها خلال العام الفائت، 3 أبنية مكونة من 7 طوابق في “أكويا من داماك”، ويبلغ عدد وحداتها 479 وحدة.

وكشف “الشعار”، عن أن الشركة تدرس عدة مشروعات جديدة في دبي، رافضاً الإفصاح عن تفاصيلها، مضيفاً أنها تستهدف استكمال مشروعاتها الحالية خارج الإمارة خلال 2016 رغم الصعوبات التي يمر به القطاع العقاري.

وكان أخر مشروع طرحته “داماك” في دبي هو “نافيتاس هوتيل آند ريزيدنسز” في مجتمع أكويا أكسجين السكني، بقيمة إجمالية تصل إلي 850 مليون درهم.

وأوضح العضو المنتدب لشركة داماك، أن مشروعها الأول داخل العاصمة الإماراتية أبوظبي لا يزال قيد الحصول علي الموافقات والتراخيص، لا سيما مع تطبيق قانون التنظيم العقاري الجديد مطلع العام الحالي.

وأعلنت “داماك العقارية” العام الماضي عن عزمها إطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في جزيرة الريم، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو مليار درهم.

وقال المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة داماك العقارية، إن الشركة تخطط للإنتهاء من مشروع برج سكني في العاصمة السعودية (الرياض) بنهاية العام الحالي، فيما ستعمل علي تسليم مشروعها الثاني في قطر، والذي يتضمن شققاً فندقية تطل علي مارينا لوسيل بعد أن أنجزت المشروع الأول الذي يوفر 512 وحدة في العاصمة الدوحة.

وتوقع أن يتم تسليم برج “داماك تاور” في منطقة سوليدير في العاصمة اللبنانية، بيروت خلال الربع الأول من 2016، مضيفاً أن الشركة لا تزال في انتظار الحصول علي الموافقات الرسمية لتسليم برج سكني بمنطقة العبدلي في العاصمة الأردنية عمان.

وحول توقعاته لسوق العقارات في دبي، قال زياد الشعار، أنه لا يتوقع زيادة قوية مع استمرار الاستقرار في العرض والطلب خلال العام الحالي، فيما قد يعاود تحقيق معدلات نمو جيدة مع زيادة الطلب المتوقع في أواخر العام أو مطلع 2017.

وأعلنت الشركة اليوم الخميس عن نتائجها المالية، التي أظهرت تحقيق إجمالي أرباحه في 2015 بلغ 4.51 مليار درهم (1.23 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 30% مقارنة بنحو 3.48 مليار درهم في 2014.

وحققت داماك خلال 2015 إيرادات بلغت 8.54 مليار درهم إماراتي (2.32 مليار دولار).

وتأسست شركة “داماك العقارية” في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي، وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من: الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، ولبنان.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في 12 يناير 2015 في أولي إدراجات العام، ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تقديم خدمات الاستثمار العقاري، وإدارة وتنفيذ المشروعات العقارية، وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5.5 مليار درهم، موزعة على 5.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X