الاسواق المحلية

“موارد للتمويل”ما زالت تستهدف الإدراج في سوق دبي

image

قال الرئيس التنفيذي لشركة موارد للتمويل، إن شركته ما زالت تستهدف طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في سوق دبي المالي، بعد أن اضطرت لإرجاء خطة للادراج في العام الماضي بسبب ظروف السوق.

وأضاف محمد مصبح النعيمي، في تصريحات لـ “مباشر” على هامش فعالية للشركة مساء أمس الأحد في دبي، أن هناك تواصل مستمر لاستيفاء كافه الاجراءات المطلوبة والموافقات اللازمة من الجهات المعنية، ومن المنتظر تحسن أوضاع أسواق المال لإتمام تلك الخطوة.

وكان عيسي كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي،  في فبراير الماضي، إن البورصة تأمل في إدراج شركة أو اثنتين من بين 10 شركات جاهزة للطرح في السوق خلال العام 2016.

وبعد توقف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية استؤنفت عمليات الطرح العام الأولى للأسهم في دبي عام 2014، ولكن شركات أخري قررت إرجاء خطط طرح عام أولي جراء المخاوف من تداعيات انخفاض سعر النفط على الاقتصاد.

وكان آخر طرح عام أولي في بورصة دبي لشركة داماك العقارية في مطلع 2015 في أولي إدراجات العام, فيما أدرجت شركة الصفوة للخدمات المالية الإسلامية أسهمها فى شهر يناير الماضي ضمن السوق الثانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة موارد للتمويل، إنه يري أن الشركات قد تواجه تحديات لإتمام طرح عام فى ظل الصعوبات التي تمر بها الأسواق في الوقت الراهن، مضيفاً أن شركته ستكون من أولي الإدراجات بمجرد تحسن الأوضاع.

ووفقاً لرصد تدرس عدة شركات ترتيب عملية طرح عام أولي محتمل في سوق دبي المالي، منها “الشعفار للمقاولات العامة”، وشركة إدارة الأصول “ضمان للاستثمار”، و”إيميكول للتبريد”، و”مجموعة الحبتور”، و”إعمار” للضيافة، و”مجموعة ريفولي”، و”مجموعة إيبل لوجيستكس”.

وأشار النعيمي، إلى أن “موارد للتمويل” منفتحة على عدة فرص استحواذ جديدة فى جميع القطاعات المتوافقة مع أسس الشريعة الاسلامية.

وتعمل شركة موارد للتمويل في تطوير وتوفير جملة من الخدمات المالية، وتقوم أيضا بإدارة محفظة من المشاريع والشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضاف محمد مصبح النعيمي، إن الشركة تتطلع أيضاً لإطلاق صندوق للاستثمار الإسلامي في 2016، بالتعاون مع شركة صينية، والأمر مرهون بموافقات المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية في الإمارات وكذلك من الهيئات المعنية بالصين.

وأوضح أن الصندوق الجديد يعتزم توفير الفرص الاستثمارية في السوق الصينية، لافتاً إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد حصة شركته التى تعتمد على حجم الصندوق الذي لم يتم الاتفاق عليه.

وموارد للتمويل شركة مساهمة خاصة تأسست عام 2006 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة برأسمال مدفوع قيمته مليار درهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى