الاخبار الاقتصادية

موانئ أبوظبي تطلق رسمياً بوابة المقطع الإلكترونية

DFE93FBE-514D-4C07-ADE0-E4200380ECD2-1104-00000131F9216E23

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والمشغل للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في الإمارة اليوم الثلاثاء، عن إطلاق بوابة المقطع الالكترونية.

وقال محمد جمعة الشامسي على هامش مؤتمر صحفي في أبوظبي، إن البوابة تشكل نافذة موحدة لجميع الخدمات الملاحية والشحن والتجارة إلكترونياً، ما يسهم في تسريع حركة البضائع وتسيير التجارة البحرية.

وأوضح أن بوابة المقطع هي أول جسر افتراضي بين العملاء والموانئ، كما أنها أول نظام في الشرق الأوسط يرتبط بالموانئ العالمية في إنهاء الإجراءات مسبقاً.

وتتيح “البوابة” قاعدة معلومات موحدة لجميع الموانئ في أبوظبي وتشكل نافذة واحدة لتخليص جميع الإجراءات نظراً إلى ارتباطها بجهات تقديم الخدمات في الإمارة، مما يسهل ويسرع حركة نقل البضائع ويدفع حركة الاستثمار والتجارة البحرية في الإمارة.

كانت موانئ أبوظبي أطلقت في ديسمبر 2014 مشروع بوابة المقطع الإلكترونية الذي يهدف إلى توفير منصة متكاملة من الخدمات الإلكترونية إلى مجموعة من عملاء الموانئ.

وتتضمن تلك الخدمات، خطوط الشحن ووكلائهم، المصدرين والموردين، وكلاء التخليص وشحن البضائع، وشركات النقل والشحن البري، وأيضا الشركاء الرئيسيين من الجهات الحكومية.

وسيسهم مشروع البوابة أيضا في تقليص كلفة العمالة الناتج عن الأتمتة في خفض التكاليف التشغيلية لجميع الأطراف لتحقيق مكاسب ملموسة على صعيد الإنتاجية والقدرة التنافسية.

وتتولى شركة أبوظبي للموانئ، المملوكة لحكومة الإمارة، تملك وتشغيل وتطوير الموانئ المدنية غير النفطية لأبوظبي ومناطقها الصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى