الاخبار الاقتصادية

موانئ دبي تعتزم توقيع اتفاقية مشروع جديد في روسيا

مصر توقع اتفاق محطة صب سائل بميناء العين السخنة مع موانئ دبي

 

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، اليوم الاثنين، إن شركته تعتزم توقيع اتفاقية لمشروع جديد مع أحد الموانىء في روسيا، ضمن الاتفاقية الأخيرة الموقعة مع صندوق الاستثمار الروسي.

وأضاف سلطان بن سليم، خلال مؤتمر صحفي على هامش ملتقى الاستثمار السنوي فى دبي، أنه من المنتظر التوقيع قريباً، رافضاً الإفصاح عن طبيعية الاتفاقية أو اسم الميناء الروسي.

ووقعت موانئ دبي فى يناير الماضي اتفاقية مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر لتأسيس شركة جديدة تستهدف استثمارات بنحو ملياري دولار في مشروعات البنى التحتية في قطاع الموانئ والنقل واللوجستيات في روسيا.

وقال سلطان بن سليم، إن موانىء دبي تدرس أيضاً فرصاً استثمارية مناسبة في عدة مناطق أخرى منها منطقة البحر الأسود، وبحر البلطيق.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن توسع الشركة في الغالب يأتي تلبية لاحتياجات عملائها في مختلف أسواق العالم وفقاً للفرص ذات الجدوى المناسبة، مؤكداً اهتمام الشركة بأسواق آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وأضاف ابن سليم، أن الشركة تؤكد التزامها بالاستثمار في مصر ومستمرة بالعمل فيه، رغم الصعوبات التي مر بها السوق المصري.

وكشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، عن قيام الشركة بدراسة جدوى لمشاريع تتعلق بالنقل النهري لتجارة البضائع، وخصوصاً وأن استخدام النقل النهري يعد أكثر سرعة وسهولة في عملية نقل البضائع مقارنة بالنقل البري.

وأشار سلطان بن سليم، إلى أن موانىء دبي قامت بإجراء تقييم لحالة ميناء عدن باليمن بناءً على طلب قوات التحالف العربي، وتم إنجاز عملية التقييم، وهو بحالة بجيدة حالياً.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة “دبي العالمية” المملوكة للحكومة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على ست قارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X