الاخبار الاقتصادية

“موديز” تؤكد تصنيف “الإمارات دبي الوطني” عند “A3” بنظرة مستقرة


أكدت وكالة التصنيف الائتماني، على التصنيف الائتماني لبنك الإمارات دبي الوطني (EMIRATESNBD) عند مستوى “A3″، ونظرتها المستقبلية المستقرة للبنك، وذلك في تقرير صدر حديثاً عن الوكالة.

وقالت الوكالة ، إن البنك في موقف قوي من معظم أقرانه في دولة الإمارات من حيث قوة السيولة والحفاظ على مستوياتها في ظل انخفاض أسعار النفط.

وأضافت “موديز” في تقريرها، بأن فوائد البنك تم ترجمتها وفقاً لاقتصاد دبي المتنوع مع تعرضه لضغوط تمويلية أقل في ظل انخفاظ أسعار النفط التي أثرت على بعض أقرانه إقليمياً، حيث انخفضت إيرادات النفط وبالتالي تأثرت الودائع من حيث تدفقها على الجهاز المصرفي الحكومي.

وأوضحت الوكالة أن البنك نجح في توسيع قاعدة عملائه في العام الماضي بنسبة 11% مقابل 4% من قبل البنوك الأخرى في الإمارات، وذلك على الرغم من انخفاض تدفق السيولة في منطقة الخليج بشكل عام والتباطؤ الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما ساعد في نمو نشاط الإقراض لدى البنك.

كانت “موديز” قد رفعت التصنيف الائتماني للبنك، منتصف يوليو الماضي، من مستوى “BAA1” إلى “A3″، كما منحت تصنيف مخاطر الأصول للبنك عند A2/P-1 من A3/P-2، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كانت أرباح البنك في الربع الثاني من العام الجاري قد ارتفعت 15.8% لتصل إلى 1.91 مليار درهم (520 مليون دولار)، مقابل ربح قيمته 1.65 مليار درهم (449 مليون دولار) للفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X