الاسواق المحلية

“ميديكلينيك” ترصد مليار درهم للتوسع ولاتفكر في طرح أسهمها بالإمارات

image

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في “ميديكلينيك الشرق الأوسط”، إن شركته رصدت أكثر من مليار درهم للتوسع في الإمارات، ولا تفكر حالياً في طرح أسهمها في أسواق المال .

وأضاف طارق فتحي، في تصريحات خاصة أمس الأثنين: “نعمل حالياً على التوسع في المنطقة عموما لكن تركيزنا ينصب بشكل أساسي على الإمارات خاصة دبي وأبوظبي”.

وقال فتحي: “في دبي، لدينا مشروع توسعة لمستشفي المدينة بالتعاون مع شركتنا التابعة في سويسرا، وأيضا هناك مستشفي جديدة في منطقة البرشا سيتم افتتاحها في 2018.”

وتابع :”كذلك نعمل حالياً على تأسيس مركز طبي كبير في مدينة خليفة بأبوظبي، إضافة إلى مركز طبي في المنطقة الغربية والعين”.

وميديكلينيك الشرق الأوسط هي جزء من ميديكلينيك انترناشيونال الجنوب أفريقية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في “ميديكلينيك”، إن الشركة تركز بشكل رئيسي حالياً على استغلال عملية الدمج مع مستشفيات النور لتحسين مستوي الخدمات والتوسع محليا.

وفى أكتوبر الماضي، توصل مجلس إدارة مجموعة مستشفيات النور و”ميديكلينيك” الجنوب أفريقية، إلى اتفاق على بنود تكتل، لتشكيل مجموعة دولية كبرى في مجال الرعاية الصحية، في جنوب أفريقيا وسويسرا والإمارات، إضافة إلى حضور في سوق المملكة المتحدة، من خلال امتلاك حصة أقلية في مجموعة سباير للرعاية الصحية.

ورداً على سؤال حول امكانية طرح أسهم الشركة في أسواق المال بالدولة، قال طارق فتحي :” لا يوجد لدينا خطط لطرح أسهمنا في الوقت الحالي بأسواق الإمارات”.

وتابع: “الآن أصبح لدينا إدراج مزدوج للأسهم، الأول في سوق لندن الرئيسة للأوراق المالية، مع إدراج ثانوي في سوق جوهانسبورغ للأوراق المالية ، تحت اسم (ميدكلينك) انترناشونال، مع احتمال الإدراج في سوق نامبيا للأوراق المالية “.

وحول ما كانت الشركة تفكر التوسع في دول جديدة، قال طارق :”خلال المستقبل القريب، لا يوجد لدينا تفكير لاقتحام دول جديدة ونسعي الى التركيز على الدول التي نعمل بها حالياً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى