الاسواق المحلية

مُحللون: توقعات باستمرار صعود الأسهم الإماراتية

image

 

توقع مُحللون ، أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية الصعود بجلسة، اليوم الأحد، في ظل استمرار ارتفاع النفط ، واستغلال المضاربين للمستويات المتدنية للأسهم وخصوصاً القيادية.

وارتفع  سوقا دبي وأبوظبي بنهاية تعاملات الخميس الماضي .

وقفزت أسعار النفط أكثر من 6 % يوم الجمعةالماضي مسجلة أكبر زيادة أسبوعية في شهر مدعومة بهبوط في مخزونات الخام الامريكية الذي أنعش الآمال بأن تخمة المعروض قد تبدأ بالانحسار.

وتوقع المحلل بأسواق المال، ثابت الحربي ، أن تواصل أسواق الإمارات الصعود بعد ارتفاع النفط، مع ظهور دعم من الاستثمار المحلي والخليجي للأسهم المحلية .

ودعم الاستثمار الأجنبي والعربي إضافة الى تعاملات المؤسسات أداء سوق أبوظبي المالي بالجلسة السابقة .

كما دعمت مشتريات الإماراتيين والمؤسساتارتفاع أسهم سوق دبي المالي بنهاية تعاملات.

وأضاف الحربي ، لاحظنا رغبة مستثمرين في استغلال بعض الأسهم المنتقاة عند مستويات مغرية للشراء.

وقال سلام سعيد محلل أسواق الإمارات  بعد إغلاق سوق دبي عند مستويات إيجابية يوم الخميس الماضي أتوقع أن يختراق المقاومة الهامة عند 3400 نقطة .

وقال سعيد أن مايعطي مؤشر دبي الدافع القوي لاختراق هذا المستوى الهام  صعود السهمين القياديين “إعمار”و”دبي الاسلامي” حاجز ٦ درهم الخميس الماضي.

وقال جمال عبد الحميد المحلل بأسواق المال إن إغلاق مؤشر سوق أبوظب يعند 4334.3 نقطة أعطى إشارة جيدة لاستكمال الصعود وذلك بعد ارتفاع سهم اتصالات الخميس الماضي فوق مستوى 18 درهم .

وأوضح عبد الحميد أن هناك أسهم جيدة تواجه مقاومات هامة من الممكن اخترقها بسهولة وأبرزهم سهم ميثاق الذي نتوقع أن يختراق مستوى الدرهم وهدفه يكون 1.25 درهم ، إضافة الى سهم إشراق الذي اصبح هدفه الحالي 0.92 درهم بعد اقترابه من اختراق مستوى 0.80 درهم .

وقال محلل أسواق المال فيصل بوشهري لـ مباشر إن النتائج السنوية الفصلية للشركات المدرجة من الممكن أن تدفع بعض المحافظ للحذر والترقب للتأكد من  إيجابياتها.

وتعلن أغلب الشركات المدرجة بأسواق الإمارات بدأ من يوم 15 أبريل الجاري عن النتائج المالية بنهاية الربع الأول من العام 2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى