الاسواق المحلية

نائب رئيس “الظاهرة”: الصوامع الجديدة ستساهم في إنشاء احتياطي وطني

image

 بدأت شركة الظاهرة القابضة، المختصة في المجال الزراعي وزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية، اليوم السبت، في تشغيل صوامع الحبوب التي استحوذت عليها في يناير 2015 والتي تقع في إمارة الفجيرة، وفقاً لما ذكرته وكالة “وام” الإماراتية.

وبحسب وام، قال خديم عبد الله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، “ستساهم الصوامع في إنشاء احتياطي وطني من الحبوب لاستخدامها في حالات الطوارئ وستسمح للمستهلكين المحليين بفرصة الحصول على السلع الأساسية بأسعار مناسبة وبطريقة أسرع”.

وذكرت “وام” أن شركة صوامع الاتحاد وهي إحدى الشركات التابعة لـ “الظاهرة”،كانت قد استحوذ على منصة حبوب إستراتيجية تضم 20 صومعة حبوب بسعة تخزينية وقدرها الإجمالي 300 ألف طن متري بميناء إمارة الفجيرة في يناير الماضي،.

وأضاف الدرعي، بحسب “وام”، “إن هذه المبادرة تمثل خطوة آخرى إلى الأمام في استراتيجية “الظاهرة” في تنفيذ هدف حكومة الإمارات لتحقيق الأمن الغذائي على المدى الطويل ولعب دور ناشط في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز لتجارة السلع في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن مبيعات شركة الظاهرة القابضة ارتفعت خلال عام 2015 بنحو 20 بالمائة لتصل إلى 1.5 مليار دولار مقارنة بعام 2014، وفقاً لـ “وام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى