نصائح

نصائح للتسوق في دول الخليج

Shopping-Diva-blog

 

تعتبر هذه منطقة من المناطق التي المحبة للتسوق حيث تعتبر المركز المخصصة للتسوق جزءاً لا يتجزأ من ثقافتنا، كمكان للإختلاط بالناس وصرف الأموال للشباب وكبار السن على حدٍ سواء، نهاراً أو ليلاً، شتاءً أو صيفاً، في الواقع، المركز المخصصة من المواقع القليلة جداً التي نستطيع الذهاب إليها في أشهرِ الصيفِ الحارَّة.

تقع الكماليات في قلب هذه التجربة. حيث ينفق المُستهلكون في منطقة الشرق الأوسط على الكماليات، لكل فرد، أكثر من أي شخص آخر في العالم، بما يقارب 2.000 دولار أمريكي في السنة، حسب شركة بين آند كومباني.

يعتبر مواطنو دول الخليج الأكثر إنفاقاً في بلادهم وفي الخارج كذلك، حيث ينفقون في المعدل 1.300 دولار أمريكي في الشهرِ الواحدِ على الملابس والإكسسوار- مقارنةً بـ120 دولار أمريكي في الشهرِ الواحدِ للبريطانيين – وبمعدل 2.065 دولار أمريكي للإماراتيين وأكثر من 3.000 دولار أمريكي للسعوديين عندما يسافرون للخارج، وذلك حسب تقرير شلهوب جروب.

ومقارنة مع ذلك، ينفق الصينيون 2.000 دولار أمريكي والروس أقل من ذلك بمعدل 1.430 دولار أمريكي.

قام سوق المال.كوم بإجراء مقابلة مع متسوقة متفرغة، سارة فرح، عمرها 26 عاماً، وهي من أصل إيراني وتعمل في مجال العلاقات العامة. ولدت سارة وترعرعت في الإمارات العربية المتحدة وتعمل في مجال الماركات التجارية التجميلية، وهي مولعة بثقافة الأزياء الفريدة من نوعها في دول الخليج. أدناه تجدون بعض الحيَّل التي تعلمتها من خلال خبرتها.

كُن متنبهاً في كافة الأوقات

“أنا أُحب الأحذية، ولكنني لا أستطيع أن أنفق مبالغ طائلة لشرائها، لذا ينبغي أن أكون خلاّقة. في إحدى المرات، خرجت لتناول القهوة مع صديقة لي، ولمحت حذاء أسود ذو كعب عالي، ماركة موي موي، وكان عليه خصم بنسبة 50% في بوتيك محلي. سعر الحذاء الأصلي 1.092 دولار أمريكي…. وأنا اشتريته بـ 500 دولار أمريكي.”

إذهب إلى محلات التصفية باستمرار

“أنا لا أحب المراكز التجارية؛ فهي عادةً ما تكون مزدحمة جداً وتفقدني تركيزي. أما محلات التصفية ففيها أطنان من السلع ذات العلامات التجارية من مواسم سابقة – ولكن إحرص على تفقّد القطعة قبل أن تشتريها.”

قم بتجرِّيب التسوق الإلكتروني

“أنا شخصياً أُحب التسوُّق عن طريق الإنترنت، حيث يوجد تنويع أكبر وبأسعار أقل ولا تحتاج إلى أن تُضيِّع وقتك. التسوق الإلكتروني فعّال، حيث يمكنك تضييق نطاق بحثك حسب الحجم، والشكل، واللون، والماركات ، والسعر.

قم بتنزيل التطبيقات واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي

“قبل أن أنام، أقضي حوالي ساعة على هاتفي في تصفح تطبيقات مواقعي والماركات المفضلة لدي. حتى أنني أتبعهم على وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة توجهات الموضة والخصومات المستقبلية.”

استثمر في حساب خدمة التسوق

“إذا كنت ستقوم بالتسوق عبر الإنترنت، استثمر في حساب أرامكس للتسوق والشحن، فهذا أمر لا بد منه. فأنت غير مقيَّد بالتسوق داخل بلدك، ولكن يمكنك شراء السلع من أي مكان في العالم. وبهذه الطريقة ستوسع نطاقك وتحصل على خصومات مذهلة.”

المثابرة والصبر

“كان هناك صندل أزرق تركوازي من ماركة جيمي شو رنس، نسخة خاصة، وقد عزمت على شرائه – ولكن كان ثمنه يتجاوز 1.000 دولار أمريكي، أكثر من ميزانيتي. ومع اقتراب خصومات فصل الصيف، انتظرت بفارغ الصبر حتى أصبح عليه خصم بنسبة 30% ولكن ذلك لم يرضيني. ولمدة أسبوعين متواصلين قمت بتفحص المواقع الإلكترونية في انتظار أن ينخفض السعر أكثر، حتى أنني قمت بزيارة المحل في المول. وفي النهاية، آتت مثابرتي أُكُلُها، حيث وصل الخصم على الصندل إلى 60%.”

أفضل المواقع بالنسبة لسارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى