الاخبار الاقتصادية

الإمارات تُعيد هيكلة المجال الجوي في ديسمبر

1D0BA863-E378-4F06-9748-746660FF2D87

 

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن إجراء دولة الإمارات في 7 ديسمبر المقبل واحداً من أكبر التغييرات على المجال الجوي التي شهدتها المنطقة في تاريخها على الإطلاق.

وقالت الهيئة إن هذا اليوم سوف يتم استكمال مشروع إعادة هيكلة المجال الجوي للدولة.

وسيتم تحويل منطقة معلومات الرحلات الجوية للإمارات إلى أول مجال جوي في العالم قائم بشكل كامل على أساس الملاحة المبنية على الأداء مع مواصفات ملاحية مستندة إلى النظام العالمي للملاحة بواسطة الأقمار الصناعية.

وتُعرّف «الملاحة المبنية على الأداء» بأنها ملاحة قائمة على النظام العالمي للملاحة بواسطة الأقمار الصناعية وعلى الشبكات المحوسبة على متن الطائرات.

ويوفّر هذا النظام مزايا كبيرة للملاحة التقليدية الخاصة بأجهزة الاستشعار التي تعتمد إلى حد كبير على المنارات الأرضية الثابتة التي توجه الطائرات على طول خطوط الرحلات المنتشرة عبر النقاط التي تحددها هذه المنارات.

وقالت الهيئة إن إعادة الهيكلة تمثل تتويجاً لسنوات من جهود التحليل والتطوير والتعاون الشامل بين مختلف الجهات المعنية في قطاع الطيران بالإمارات، من أجل إتاحة الفرصة لتطوير واحد من أكثر نظم إدارة الملاحة الجوية تقدّماً في العالم.

ويهدف المشروع إلى تحقيق أهداف متعددة تتماشى جميعها مع أفضل الممارسات العالمية.

وحسب بيان للهيئة، تم تصميم التغيير على المجال الجوي بشكل أساسي بغية زيادة قدرة المجال الجوي الإماراتي على تلبية الطلب المتوقع على حركة الملاحة الجوية بحلول 2022.

كما تم زيادة الوصول إلى جميع مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحسين كفاءة عملاء نظام الطيران ومقدمي خدمات الملاحة الجوية على حد سواء، وتقليل الأثر البيئي لتزايد حركة الملاحة الجوية عبر تنفيذ عمليات أكثر فعالية لإدارة حركة الملاحة الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى