الاخبار الاقتصادية

الإنشاءات البترولية تبحث مع “أرامكو” تنفيذ مشروعات جديدة

C72369F8-F095-46E1-9053-693489E65A35

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية عن وجود مباحثات مع شركة ارامكو السعودية لتنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية.

وأوضح عقيل ماضي، وفقا لبيان أن الشركة تنفذ أعمال مشاريع بتكلفة 3 مليارات درهم في الوقت الراهن معرباً عن توقعاته بالحصول على مزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وكانت شركة أرامكو السعودية، أرست منذ أيام عقداً جديداً على شركة الإنشاءات البترولية لإنشاء منصة ربط بحرية جديدة وخطي أنابيب رئيسيين بحقل السفانية بقيمة 1.2 مليار درهم.

واشار عقيل ماضي، الى أن الشركة تعمل على تعزيز مكانتها في الاسواق التقليدية لها في منطقة الخليج والسوق الهندي مع توجه نحو أسواق جديدة مثل ماليزيا ودول شرق آسيا وجنوب إفريقيا ومصر والجزائر.

وتوقع أن تحقق الشركة افضل عوائد خلال العام الجاري تصل إلى 5.7 مليار درهم مقارنة بـ 4.6 مليار درهم في العام الماضي، حيث تعتبر الاكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها.

وأفاد عقيل ماضي أن عدد المشاريع التي نفذتها الشركة منذ تأسيسها قد بلغ 1250 مشروعاً، وتضم الشركة 1200 مهندس وعامل وتفوق نسبة التوطين في القيادة العليا للشركة 50%.

والإنشاءات البترولية هي شركة مملوكة لحكومة أبوظبي واحدة من شركات الإنشاءات الدولية في مجال الخدمات الهندسية والتوريدات والإنشاء والتشغيل التجريبي في مشروعات تطوير حقول النفط والغاز البحرية والبرية في الخليج العربي والهند.

وتأسست في أبريل 1973، وهي مشروع مشترك بين “صناعات” بنسبة 70%، وشركة اتحاد المقاولين العالمية بنسبة 30%؛ بهدف توفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى