الاخبار الاقتصادية

دراسة تطبيق التعرفة الموحدة للحافلات في أبوظبي

A28E8B5D-2B16-4329-BBC2-57E10F17D4EB

 

كشفت دائرة النقل، ممثلة في مركز النقل المتكامل، عن أنها تقوم بدراسة تطبيق نظام التعرفة المتكاملة للحافلات التي من خلالها يستطيع الراكب تغيير الحافلة على نفس المسار للوصول إلى وجهته في الخدمات المحلية، دون إضافة تعرفة الدخول للحافلة الثانية.

وأوضح مركز النقل المتكامل، بحسب صحيفة أخبار الخليج، اليوم الأربعاء، أن تعرفة الدخول للحافلة تعادل «درهمين»، مؤكدة أنه لا يوجد أي زيادة في التعرفة الخاصة بالحافلات إلى الآن.

وأشار المركز، إلى أنه تم طرح 3 مناقصات على الصعيد العالمي لاستقطاب مشغلين لتشغيل إدارة الحافلات، منوهاً بأن عدد الأسطول الحافلات الحالي بلغ نحو 550 حافلة.

وأضاف المركز أنه يعمل حالياً على تطوير أسطوله وتوسيع شبكة النقل عبر شراء حافلات جديدة صديقة للبيئة تضمن راحة الجمهور وترتقي بمستوى الخدمة، وتغطي منطقة أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة.

ولفت المركز، إلى أنه من أبرز المشاريع التي سينفذها مركز النقل المتكامل تشمل 4 مشاريع من بينها مشروع إدارة وتشغيل وصيانة الحافلات في منطقة أبوظبي والعين والظفرة، فضلاً عن محطات الحافلات في كل من الشهامة وليوا ومدينة زايد، بالإضافة إلى تجديد محطة الحافلات في أبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى