الاخبار الاقتصادية

مبادلة” تطلق وحدة “الاستثمارات بالشركات الناشئة”

EE5B65BE-8818-4F44-BCEC-C9E6DED6535E

 

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، اليوم الخميس، أنها أطلقت وحدة متخصصة بالاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة.

وأوضحت الشركة، في البيان الذي تلقى”مباشر” نسخته، أن تلك الوحدة سيتولى إدارتها فريق عمل متخصص في هذا المجال.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الوحدة ستعمل من مكتبها الذي سيتم افتتاحه بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسوف تبدأ الوحدة الجديدة عملها من خلال ثلاثة مشاريع إنشاء “صندوق مبادلة للاستثمارات الناشئة 1” برأسمال قدره 400 مليون دولار أمريكي والذي يساهم في أعمال تابعة لمجموعة “سوفت بنك”.

وإنشاء “صندوق الاستثمار في الشركات الناشئة”، برأسمال قدره 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في صناديق الاستثمارات الناشئة.

وتنوي “مبادلة”، من خلال هذا الصندوق، استثمار 50–70 مليون دولار أمريكي سنوياً في صناديق الاستثمار الناشئة في كلٍ من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

كما ستقوم بالإشراف على الاستثمارات التي التزمت بها “مبادلة” في “صندوق سوفت بنك فيجن”، من خلال التعاون مع المسؤولين التنفيذيين في هذا الصندوق في كاليفورنيا.

وسوف تعمل الوحدة الجديدة تحت مظلة وحدة الأعمال “مبادلة للاستثمارات المالية”، ذراع الاستثمارات المالية لشركة “مبادلة” والتي تدير محفظة تضم أصولاً تتجاوز 10 مليارات دولار.

وتركز وحدة “مبادلة للاستثمارات المالية” على إدارة الاستثمارات البديلة ضمن مجموعة متنوعة من فئات الأصول على الصعيد العالمي، بما في ذلك الأسهم الخاصة ومحافظ الائتمان، والأوراق المالية للشركات العامة والخاصة، والصناديق المدارة بطريقة مباشرة أو من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب إدارة عدد من الشراكات الاستثمارية مع صناديق سيادية.

وكانت مبادلة، التي بلغت أصولها 465.5 مليار درهم (126.8 مليار دولار)، في نهاية يونيو الماضي، إنها تقوم بترتيب استثمارات جديدة في الخارج في 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى