الاخبار الاقتصادية

طيران الإمارات: التعاون مفتوح مع “الاتحاد”.. والاندماج مستبعد

BAB60CEC-2675-42D6-B8F7-420787B46641

 

قال رئيس طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، إن “الشركة منفتحة على التعاون مع شركة الاتحاد للطيران في مجالات عديدة.

وأوضح كلارك للوكالة، أن التعاون مع الاتحاد للطيران الإمارتى سيكون له قيمة كبيرة، بالرغم من وجود مخاوف من الجهات التنظيمية في بعض الأسواق الخارجية.

وأضاف تيم كلارك، فى مقابلة هاتفية مع وكالة رويترز، اليوم الأربعاء، أن الاندماج الكامل بين الشركتين مستبعد، لافتاً إلى أن الأمر يرجع للملاك فى اتخاذ القرار.

وأشار كلارك، إلى هناك مجالات كثيرة يمكن للشركتين العمل فيها معاً مثل الشراء، قائلاً : “لكن علينا أن نأخذ الخطوة الأولى أولاً”.

الجدير بالذكر، أن الشركتان تابعتان للطيران الإماراتى، ولكنهما على مدى العقد الماضي، كانا يتنافسان بشراسة لبناء شبكات عالمية تستند إلى محاورهما في دبي وأبوظبي بدلاً من العمل معا.

و”طيران الإمارات” هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها، ومركزاً لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 259 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى ما يزيد على 140 وجهة في أكثر من 80 بلداً حول العالم.

والاتحاد للطيران، التي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها، هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي وتمتلك استثمارات في حصص أقلية لدى سبع شركات طيران تشمل طيران برلين والخطوط الصربية وطيران سيشل وأليطاليا، وفيرجن أستراليا.

ويضم أسطول الاتحاد للطيران حاليا 119 طائرة ومن المتوقع انضمام 12 طائرة جديدة خلال العام الحالي على أن يرتفع حجم الاسطول إلى نحو 178 طائرة في عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى