الاخبار الاقتصادية

تزايد نمو أحجام المناولة بموانئ دبي العالمية

3A7B4724-D8A6-4AB8-BAC1-8AAD04E9D16B

 

أظهرت نتائج أعمال مجموعة موانئ دبي العالمية المحدودة، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017 ارتفاع أحجام المناولة الإجمالية بنسبة 10% (على أساس سنوي).

وأضافت الشركة في بيان، أن حجم المناولة وصلت إلى 52.3 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) في تلك الفترة من العام الجاري.

ويعزى النمو في أحجام المناولة الموحدة على أساس التقارير المحاسبية في منطقة آسيا والمحيط الهادي وشبه القارة الهندية إلى ضم محطتنا في “بوسان” في كوريا الجنوبية إلى محفظة المحطات الموحدة بنهاية 2016.

على الرغم من حالة عدم اليقين

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: “يسرنا تحقيق نمو في أحجام المناولة في الإمارات على الرغم من حالة عدم اليقين في المنطقة.

وأكد سلطان أحمد بن سليم، أن محطات المجموعة في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، والأمريكيتين تواصل تحقيق النمو.

وقام إقليم موانئ دبي العالمية – الإمارات بمناولة 11.6 مليون حاوية نمطية في الأشهر التسعة الأولى من العام، بزيادة 4.6% على أساس سنوي.

أما المحطات الموحدة التابعة لموانئ دبي العالمية فقد قامت بمناولة 27.3 مليون حاوية نمطية خلال التسعة أشهر الأولى من 2017، بنسبة نمو بلغت 24.2% على أساس التقارير المحاسبية ونمو على أساس سنوي بنسبة 6.2% على أساس المقارنة المثلية.

وأضاف بن سليم: “خلال الربع الثالث، أضفنا 1.5 مليون حاوية نمطية جديدة في المحطة 3 في ميناء جبل علي بالإمارات ونصف مليون حاوية نمطية في ميناء برنس روبرت (كندا).

وبحسب البيان، شهد الربع الثالث نمواً متسارعاً في أحجام المناولة على أساس سنوي بنسبة 13.5% متفوقاً على أداء الربع الثاني وعلى توقعات “دروري البحرية” التي رفعت تقييمها لنسبة النمو في أحجام المناولة إلى 5.5% خلال 2017.

وبين بن سليم، أن المجموعة تواصل البحث عن فرص النمو في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وشبه القارة الهندية حيث لا تزال هناك إمكانات نمو كبيرة”.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة “دبي العالمية” المملوكة للحكومة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها نحو 70 محطة بحرية موزعة على ست قارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى