الاخبار الاقتصادية

تكافل الإمارات تنضم إلى مبادرة بلوك تشين

95B03397-A9DE-4458-9ECA-72EA15A15BCC

 

كشفت شركة تكافل الإمارات للتأمين (TAKAFUL-EM) اليوم الأربعاء عن انضمامها إلى مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين العالمية؛ من أجل تجربة منصة جديدة لتلك التقنية بقطاع التأمين، وفقاً لبيان صحفي.

ويعتبر نظام “بلوك تشين” شبكة غير مركزية آمنة يتم من خلالها تنفيذ التعاملات والتداولات المرتبطة بالوثائق الحكومية والأسهم والمنتجات المالية والعقود التجارية على اختلاف أنواعها، إضافة إلى العملات الرقمية بسرعة وأمان وفعالية ضمن أطراف الشبكة والمشاركين فيها.

وتتمتع هذه التقنية الجديدة بإمكانية إحداث ثورة في القطاع من خلال تقليل العمليات الإدارية باستخدام البروتوكولات المتطورة للحماية من التحايل والتشفير.

وتأتي هذه المبادرة التقنية الجديدة في أعقاب الإعلان تحالف تكافل الإمارات الاستراتيجي طويل الأجل مع “بيزات”، وهي شركة توفر الحلول المبتكرة لقطاع التأمين والموارد البشرية.

وتعتبر شركة تكافل الإمارات هي شركة التأمين الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تنضم إلى مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين العالمي التي تضم مجموعة زيورخ، وشركة أليانز، وشركة آيغون.

ويمكن لهذه التقنية الجديدة تقليل الوقت اللازم لمعالجة الطلبات والذي يتراوح حالياً بين 15 إلى 20 يوماً إلى ما يتراوح بين يوم إلى يومين؛ الأمر الذي سيسهم في خفض تكاليف أعمال المكتب.

وتبدأ أعمال الاختبار الميداني للنموذج الأولى في شهر أكتوبر 2017، بعد انتهاء عملية الإعداد والتهيئة لجميع الشركات الأعضاء في المبادرة.

وعددها 38 شركة، من أفريقيا، وآسيا، وأستراليا، وأوروبا، والأمريكتين، والشرق الأوسط، ومنطقة الكاريبي.

وستقدم الشركات الأعضاء ملاحظاتها بناءً على تجاربها في استخدام المنصة؛ مما يسهم في تطويرها حتى تصبح مجدية لقطاع التأمين وإعادة التأمين بحلول النصف الثاني من عام 2018.

وستشرع مبادرة بلوك تشين لقطاع التأمين في تطوير وإعداد نماذج أكثر تقدماً في عام 2018 بغرض تعميمها في السوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى