الاخبار الاقتصادية

العبار: طرح إعمار للتطوير يرسم مستقبل دبي العمراني

629AA22E-9F02-4A66-A317-6EDE5BB91321

 

قال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية اليوم الخميس إن طرح أسهم إعمار للتطوير للاكتتاب العام يتيح للمستثمرين المساهمة في رسم ملامح مستقبل إمارة دبي العمراني.

وأضاف العبار وفقا لبيان الشركة : أن الشركة الجديدة تواصل بناء مشاريع سكنية بنظام التملك الحر ضمن مجتمعات متكاملة تلبي مختلف متطلبات أنماط الحياة الراقية.

وبين أن من تلك المشاريع التي تقوم بها الشركة “خور دبي” و”إعمار الجنوب” اللذين سيشكلان إضافة استثنائية إلى أفق مدينة دبي.

وأشار العبار الى أن قرارنا الاستراتيجي بطرح أسهم ’إعمار للتطوير‘ يحظى بأهمية خاصة بالنسبة للمستثمرين من فئتي الأفراد والمؤسسات.

وتعمل ’إعمار للتطوير‘ وفق استراتيجية واضحة للنمو، وترتكز على نموذج أعمال راسخ أثبت نجاحه على مر السنين، ومشاريع ذات مواقع متميزة، وفريق إداري على درجة عالية من الكفاءة.

وأعلنت شركة ” إعمار للتطوير ” اليوم عن النطاق السعري بين 5.70 و6.90 درهم إماراتي للسهم الواحد لطرح أسهمها للاكتتاب العام والتحول إلى شركة مساهمة عامة

وتقدر القيمة السوقية لشركة “إعمار للتطوير” بعد الموافقة على الإدراج، طبقاً لمتوسط النطاق السعري، بحوالي 25.2 مليار درهم (حوالي 6.8 مليار دولار).

ويبلغ عدد الأسهم التي يشملها الطرح 800 مليون سهم تمثل نسبة 20% من رأسمال الشركة.

وسيتم عرض الطرح على الأفراد وغيرهم من المستثمرين (“شريحة الأفراد”) (من المتوقع أن تشكل 10% من إجمالي حجم الطرح، وذلك رهنٌ بحجم الطلب).

واضافت الشركة إلى المؤسسات الاستثمارية المؤهلة (“شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة”) (من المتوقع أن تشكل 90% من إجمالي حجم الطرح، وذلك رهنٌ بحجم الطلب).

ومن المتوقع أن تمتد فترة الاكتتاب ضمن “شريحة الأفراد” خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر 2017، بينما من المتوقع أن تبدأ فترة الاكتتاب ضمن “شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة” خلال الفترة من 2 إلى 15 نوفمبر 2017.

كما توقعت الشركة وفقا للبيان أن يتم الإعلان عن التسعير النهائي للطرح في 16 نوفمبر 2017

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على طلب الإدراج، وأن تبدأ معاملات التداول غير المشروطة على أسهم الشركة في “سوق دبي المالي” بتاريخ 22 نوفمبر 2017 تحت الرمز “EMAARDEV”

وبحسب ” البيان ” سيتم تحديد السعر النهائي للطرح بناء على عملية بناء سجل الاكتتاب، وسيكون سعر الأسهم المخصصة لشريحة الأفراد مماثلاً لسعر الأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة.

وتعتبر “إعمار للتطوير” المطور لأكثر الأصول السكنية والتجارية، المخصصة للبيع، جاذبيةً وشهرة في الإمارات، وتقف الشركة وراء معظم المشاريع العقارية المجتمعية بنظام التملك الحر في دبي، ومنها: “الإمارات ليفنج”، و”وسط مدينة دبي”، و”مرسى دبي”، و”المرابع العربية”.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة تدفقات نقدية من مبيعاتها التراكمية بقيمة 18 مليار درهم تقريباً على مدى السنوات الأربع القادمة مع تسليم مشاريعها قيد الإنشاء.

وباعت شركة “إعمار للتطوير” 80% من وحداتها قيد الإنشاء بمتوسط هامش ربح إجمالي قدره 41% من الإيرادات المحققة من الوحدات المبيعة، ومبيعات تراكمية مرتبطة بها بقيمة 41 مليار درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى