الاخبار الاقتصادية

الأربعاء المقبل.. آخر موعد لسداد الدفعة الأولى لـ”الانتقائية” بالإمارات

38761EB3-2EF7-4AA3-9819-FF3E29A47339

 

قالت الهيئة الاتحادية للضرائب إن الأربعاء المقبل سيكون آخر موعد لسداد الدفعة الأولى لضريبة السلع الانتقائية عن شهر أكتوبر الماضي من الشركات الخاضعة للضريبة المسجلة لدى الهيئة.

وسيكون يوم الأربعاء القادم أيضاً آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية عن شهر أكتوبر الماضي، وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة الانتقائية ولائحته التنفيذية، بحسب صحيفة البيان.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم تقديم الإقرارات الضريبة شهرياً حيث ستقوم الشركات بتسديد الالتزامات الضريبية المستحقة عليها بالتزامن مع تقديم الإقرارات الضريبية.

وأكدت على أنه سيتم فرض غرامات وعقوبات على حالات عدم الامتثال؛ لضمان الامتثال للقوانين الضريبية، ومنها عدم قيام الشخص بالتسجيل الضريبي عندما يصبح ملزماً بذلك، وعدم قيام الخاضع للضريبة بتقديم الإقرار الضريبي، أو سداد الدفعات ضمن المدة المحددة.

الجدير بالذكر، أن الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات مع بداية شهر أكتوبر 2017.

وأوضحت الهيئة خلال المؤتمر، أن نسبة الضريبة ستكون 50% على المشروبات الغازية، و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

وتستهدف الضريبة الانتقائية الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان والمشروبات الغازية من خلال فرض رسوم كبيرة عليها.

وبحسب تقديرات أولية صادرة عن وزارة المالية، فإن الإيرادات المتوقعة لتطبيق الضريبة الانتقائية ستصل إلى 7 مليارات درهم (1.92 مليار دولار) سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى