الاخبار الاقتصادية

مبادلة للاستثمار تتفاوض للاستحواذ على حصص بشركات برازيلية

F4EC4028-5A75-41C9-A405-3A1317A7F225

 

كشف الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات لدى شركة مبادلة للاستثمار، أن الشركة تتفاوض في الوقت الراهن للاستحواذ على حصص في شركات برازيلية تعمل في قطاع إنتاج الغاز الطبيعي.

وأوضح مصبح الكعبي أن وحدة الاستكشاف والإنتاج تعمل على عدد من المشاريع التي دخلت حيز التطوير ومنها حصول الشركة التابعة لـ “مبادلة للاستثمار” على الموافقة لتطوير حقل “كارونغ دو” للنفط والغاز في فيتنام، بحسب صحيفة الإتحاد.

وأكد أن صافي استثمار الشركة في المشروع يصل إلى 450 مليون دولار (1.6 مليار درهم)، متوقعاً أن يبدأ تشغيل الحقل مع بداية العام المقبل بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى 500 مليون متر مكعب يومياً.

وأشار الكعبي إلى أن “مبادلة للاستثمار” تعمل على تطوير حقل الغاز “بيغاغا” البحري في ماليزيا.

وأعرب عن أمله في أن تبدأ الشركة في العمليات التشغيلية للحقل قبل نهاية العام الجاري.

ونوه بأن هناك تحولاً في توجه الشركة في الوقت الراهن لتشمل محفظة الاستثمارات مختلف القارات وخصوصاً قارتي أميركا الشمالية والجنوبية، بعدما استمر تركيز الشركة خلال السنوات الماضية على منطقة جنوب شرق آسيا.

ونوه إلى أن قطاع البترول والبتروكيماويات في “مبادلة للاستثمار” يدير حالياً 9800 محطة خدمة منتشرة في أوروبا وآسيا، فيما يصل إجمالي الطاقة التكريرية لمحفظة قطاع النفط والغاز بـ “مبادلة للاستثمار” إلى 1.4 مليون برميل يومياً.

ونوه باستحواذ الشركة على مجمع للأوليفينات في منطقة جسيمار بولاية لويزيانا الأميركية من قبل الشركة التابعة “نوفا للكيماويات” باستثمارات تقدر بنحو 2.1 مليار دولار، وهو عبارة عن مصنع ينتج 885 ألف طن من الإثيلين سنوياً.

وكانت مبادلة، التي بلغت أصولها 465.5 مليار درهم (126.8 مليار دولار) في نهاية يونيو الماضي إنها تقوم بترتيب استثمارات جديدة في الخارج في 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى