الاسواق المحلية

NBK يحدد القيمة العادلة لـ”موانئ دبي” عند 19.8 دولار ويوصى بالاحتفاظ بالسهم

3245603

 

حدد الوطنى كابيتال NBK ،التابع لبنك الكويت الوطني القيمة العادلة لسهم ” موانئ دبي العالمية” ، مشغل المحطات البحرية العالمي، عند مستوي 19.80 دولار أمريكي مع الاحتفاظ بالسهم وذلك فى أعقاب الاعلان عن نتائج الشركة فى النصف الاول من العام الجارى.

ووفقا ً لمذكرة بحثية تلقت “مباشر” نسخة منها ،ان الشركة قد أعلنت عن تحقيق نتائج قوية فى النصف الاول من العام الجارى والتى أظهرت فيها نمو ملحوظ فى الايرادات والتوسعات .

وسجلت الشركة نمواً على كافة مستويات القطاعات ،حيث حققت “دبي العالمية” ارتفاع فى ايراداتها بنسبة 9.9% لتصل الى 1.659 مليون دولار أمريكى خلال النصف الأول من العام الجارى ،والتى توافقت مع توقعاتنا البالغة 1.664 مليون دولار .

وارتفعت ايرادات الشركة من مناولة الحاويات بنسبة 10% على أساس سنوى الى 1.305 مليون دولار،وارتفعت ايرادات غير الحاويات بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضى مما عكس الاتجاه الهبوطى لعام 2013.

كانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق ان افتتاح المرحلة الاولى من محطة الحاويات 3 بميناء جبل على ستكون قبل نهاية العاما لجارى ،والتى ستضيف مليوني حاوية نمطية قياس 20 قدماً مشيرة الى انها ستواصل الاستثمار فى أصول نوعية طويلة الاجل. وأضاف التقرير ان نتائج النصف الاول بشكل عام فهى جيدة ،ولكن نضع فى الاعتبار تأجيل التوسع فى محطة الحاويات 3 فى ميناء جبل على الى الربع الأخير من العام بدلا من الربع الثالث وتعتبر انتكاسة بسيطة بالنسبة للشركة،ونرى ان النتائج النصفية للشركة هى مؤشر قوى بأن دبي العالمية تعد مثال جذاب فى الاسواق ولا نتوقع ان تحدث تعديلات كبيرة فى نهاية العام خاصى بعد اعلانها التأجيل. نمت أرباح موانئ دبي العالمية بنسبة 25,8% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 1,2 مليار درهم (332 مليون دولار)، مقارنة بنحو 968,8 مليون درهم ( 264 مليون دولار)، لتصل نسبة نمو أرباح الشركة وفق معايير «المقارنة المثلية» التي تستبعد التغيير بأسعار صرف العملات والاستحواذات الجديدة إلى 40,8%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى