الاخبار الاقتصادية

«أبل» تبيع 10 ملايين «آيفون 6» في 3 أيام

3277451

 

أعلنت شركة أبل أنها باعت عشرة ملايين نسخة من هاتفي “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” خلال عطلة نهاية الأسبوع وذلك بعد أن كانت قد أعلنت مسبقا أنها باعت أربعة ملايين نسخة خلال أول 24 ساعة على إطلاق الهاتف.

وقال المدير التنفيذي لـ “أبل” “تيم كوك” في تصريح له بأن مبيعات هواتف آيفون الجديدة قد فاقت توقعات الشركة. وأضاف أنه يشكر جميع زبائن الشركة على جعل إطلاق الهواتف الجديدة هو الأفضل في تاريخ الشركة وذلك نقلا عن الاقتصادية
هذا وتفوقت مبيعات “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” البالغة عشرة ملايين وحدة على رقم مبيعات “أبل” القياسي الذي حققته العام الماضي مع هاتفي “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي” والذي بلغ تسعة ملايين وحدة خلال الفترة الزمنية نفسها، كما تفوقت كذلك بشكل كبير على مبيعات “آيفون 5” التي بلغت خمسة ملايين وحدة خلال ثلاثة أيام.
وألمح “كوك” بأن “أبل” كانت ستبيع كمية أكبر من هواتف “آيفون 6” لولا أنها واجهت مشكلة في الإمدادات.
ولم تكشف “أبل” عن الهاتف الأكثر طلبًا بين الهاتفين لكن يعتقد المحللون بأنه هاتف “آيفون 6” الأصغر حجما. وتخطط “أبل” إلى طرح الهاتفين في 20 دولة أخرى قبل نهاية الأسبوع الحالي من بينها ثلاث دول عربية هي السعودية والإمارات وقطر.
من جهته، قد يضطر زبائن شركة “أبل” للانتظار لثلاثة أو أربعة أسابيع قبل تمكنهم من الحصول على هاتفها “آيفون 6 بلس” وذلك بسبب العدد الكبير من الطلبات المُسبقة التي تلقّتها الشركة مما ساهم بالتأثير في مخزون الهاتف الموجود لدى الشركة. وكان بيع “آيفون 6” بدأ فعليا الجمعة 19 سبتمبر إلا أن “أبل” فتحت الطلب المُسبق عليه بدءا من الخميس 11 سبتمبر.
لكن بالنسبة لمن يريدون طلب “آيفون 6 بلس” والذي يتمتع بشاشة كبيرة من قياس 5.5 إنش ستواجههم على موقع “أبل” رسالة تطلب منهم انتظار فترة تصل إلى الشهر. في حين أن النسخة الأصغر حجما “آيفون 6” والتي تحمل شاشة بقياس 4.7 إنش ما زالت متوافرة للطلب المُسبق حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى