الاخبار الاقتصادية

“أبوظبي الوطني” يطرح صندوق “مينا ديفيدند ليدر ” المتوافق مع الشريعة

3273207

 

أعلن اليوم بنك أبوظبي الوطني عن طرح  صندوق “مينا ديفيدند ليدر فند” المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والذي يستثمر في شركات مختارة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقا للبيان الصحفى الذى حصلت “مباشر ” على نسخة منه ،ان  إطلاق الصندوق الجديد يأتى على نسق “صندوق بنك أبوظبي الوطني مينا ديفيدند ليدر فند” الحائز على جائزة أفضل صندوق استثماري جديد لعام 2013 والذي لاقى اقبالاً ونجاحاً كبيرا.

وقال سليم خوخار، رئيس إدارة الأسهم بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني: “قمنا بتصميم صندوق مشابه لـ”مينا ديفيدند ليدر فند” للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما سيتيح لهم فرصة الاستفادة من أفضل الفرص في الأسواق ناهيك عن التنويع في الاستثمار”.

وأكد سليم خوخار ثقته في ” قدرة صندوق “مينا ديفيدند ليدر” المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية على توفير عائدات جيدة وللمستثمرين على غرار صندوق مينا ديفيدند ليدر فند.”

ومؤخرا اختير صندوق “بنك أبوظبي الوطني مينا ديفيدند ليدر فند” من قبل مجلة “زاوية”  للفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري جديد لعام 2013 ضمن مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة الأصول 2014.

يسمح صندوق “مينا ديفدند ليدر فند” المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين الاستفادة من الفرص التي توفرها الشركات التي لديها القدرة على تقديم مستويات جذابة وفرص لزيادة رأس المال. وسيكون الاستثمار في أسواق المال في السعودية والإمارات وقطر وعمان والكويت ومصر والأردن والمغرب وتونس.

يُدار الصندوق من قبل وحدة استثمارات الأسهم لدى مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني الحائزة على جوائز أفضل مدير للأصول في دولة الإمارات من قبل مجلة “جلوبال انفستور/آي اس اف” وأفضل مدير أصول من قبل جائزة التكافل العالميه للمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بالإضافة إلى الجائزة التي فاز فيها “مينا ديفدند ليدر فند”. كما فازت الإدارة بجائزة أفضل صندوق للأسهم الخليجية وأفضل صندوق متداول من قبل “مينا فاند مانيجر” وأفضل صندوق للاستثمار في الصكوك من قبل جائزة “إسلاميك بزنس اند فاينانشال”.

وتعتبر مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 10.4  مليار درهم.

وصندوق بنك أبوظبي الوطني “مينا ديفدند ليدر فند” المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية متوافق مع أعلى المعايير الدولية ومعايير إدارة المخاطر ويخضع لرقابة البنك المركزي في ايرلندا. كما تعمل مجموعة نورثن ترست كمزود ومسؤول للصندوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى