الاسواق المحلية

“أربتك” باللون الأخضر و جني الأرباح يهبط بـ “دبي” 0.85% عند الإغلاق

3182762

عاد اللون الأحمر إلى سوق دبي مرة أخرى بنهاية جلسة اليوم، في ظل عمليات جني أرباح على بعض الأسهم بقطاع البنوك والعقارات، وذلك بعد الارتفاعات المتتالية التي استمرت على مدار 4 جلسات.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا نسبته 0.85% عند الإغلاق، ليفقد 39 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 4554.6 نقطة، بعد حالة من التذبذب تعرض لها خلال الجلسة.

وقال صندوق النقد الدولي، عقب مشاورات سنوية مع الإمارات، إن قدرة دبي على تمويل ديونها تحسنت بفضل النمو الاقتصادي القوي ومزيد من ضبط الإنفاق لكن الإمارة ستظل مهددة في حالة حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي شديد.

وجدد صندوق النقد الدولي تحذيره المتكرر من الارتفاع السريع لأسعار العقارات في دبي قائلا إن السلطات اتفقت مع الصندوق خلال المناقشات على أنه قد تكون هناك حاجة لفرض رسوم أعلى تستهدف فئات معينة لكبح الطلب على العقارات بهدف المضاربة.

وتراجع قطاع العقارات اليوم بنسبة 0.32% في ظل تراجع أسهم الاتحاد العقارية ودريك آند سكل وديار وإعمار، متجاهلا الأداء الإيجابي لسهم أرابتك.

أما قطاع البنوك فقد أغلق متراجعا بنسبة 0.68%، في ظل اداء سلبي لسهم دبي الإسلامي الذي أغلق متراجعا 2.2% عند مستوى 7.120 درهم، في حين أغلق الإمارات دبي الوطني ومصرف عجمان باللون الأخضر.

وواصل قطاع الاستثمار تصدره للقطاعات الخاسرة، بنهاية التعاملات، ليغلق متراجعا 2.37% بضغط من أسهم شعاع ودبي للاستثمار وسوق دبي المالي.

وجاء إغلاق قطاع الاتصالات باللون الأحمر بتراجع نسبته 1.8% في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.500 درهم، متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي عند الإغلاق 971.4 مليون سهم حققت ما قيمته 2.7 مليار درهم من خلال 17.2 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى