الاسواق العالمية

أسهم أوروبا تفتح منخفضة مع التركيز على نتائج شركات وبيانات اقتصادية

3720123111341

 

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف اليوم الخميس، مع تركز اهتمام المستثمرين على مجموعة من نتائج الشركات والبيانات الاقتصادية المتباينة التى يبدو من المستبعد أن تبدد المخاوف المتعلقة بوتيرة تعافى منطقة اليورو.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 % فى بداية التعاملات ليصل إلى 1372.80 نقطة مع انخفاض المؤشرات الرئيسية فى فرنسا وألمانيا وبريطانيا بنسب تراوحت بين 0.3 و0.6 %.

وأشارت دفعة أولى من نتائج الشركات فى الربع الثانى إلى تباين أداء الشركات الأوروبية، وانخفض سهم يونيليفر أكثر من 1.7 % بعد زيادة أقل من المتوقع فى مبيعاتها الفصلية، بينما نزل سهم باسف الألمانية أيضا بفعل نتائجها المخيبة للآمال.

غير أن سهم نوكيا ارتفع 7.4 % بعد أن جاءت هوامش أرباح شبكاتها الأساسية أفضل من المتوقع وهو ما يحسن توقعات الشركة لنتائج العام بأكمله.

ومن المتوقع أن تصدر بيانات مؤشر ماركت لمديرى المشتريات فى منطقة اليورو فى وقت لاحق اليوم الخميس، وأظهرت البيانات الأولية لفرنسا انخفاضا فى مؤشر مديرى المشتريات فى قطاع الصناعات التحويلية إلى أدنى مستوياته فى سبعة أشهر عند 47.6 %.

بينما ارتفع مؤشر مديرى المشتريات فى قطاع الخدمات إلى أعلى مستوى له فى ثلاثة أشهر، وفى أنحاء أوروبا نزلت مؤشرات فايننشال 100 تايمز البريطانى وكاك 40 الفرنسى وداكس الألمانى 0.1 % عند الفتح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى