الاخبار الاقتصادية

“إتش إس بي سي”: أداء قوي لقطاع الأعمال في الإمارات

3725688

 

قال ستيوارت نيفسون الرئيس العالمي للخدمات المصرفية لقطاعات الأعمال لدى بنك “إتش إس بي سي” إن البنك يرى فرص نمو قوية له على مستوى القطاع في الإمارات التي تعد أحد أهم الأسواق بالنسبة للبنك .

وأكد في حوار مع “الخليج” أن فرص النمو قوية بشكل لافت على مستوى الخدمات الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة في الإمارات، وقال إن هناك نمواً لافتاً بالفعل في حجم الطلب من قبل هذه الشركات في الدولة في ظل التعافي القوي وعودة الثقة في نمو الاقتصاد بقطاعاته المختلفة .

وقال، في حواره إن عوامل عدة تدعم فرص نمو قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة ومن أهمها مشاريع تطوير البنى التحتية الضخمة المعلن عنها في الدولة، إضافة إلى التحضيرات اللازمة لاستضافة معرض “إكسبو 2020” في دبي، الأمر الذي يتطلب انفاقاً ضخماً على البنى التحتية يصل بحسب تقديرات البنك إلى 60 مليار درهم .

ويرى نيفيسون نمواً لافتاً في الطلب على خدمات البنك المختلفة من قبل الشركات المتوسطة والصغيرة في الإمارات، بما في ذلك خدمات التمويل وغيرها من الخدمات المصرفية الحيوية، خاصة بالنسبة للشركات الراغبة في التوسع خارج نطاق الدولة وتحقيق وجود دولي .

وقال، وفقا لـ “الخليج” إن الدراسة الحديثة التي أجراها البنك لقياس درجة تفاؤل مديري المشتريات عكست تحسناً قوياً مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات إلى أعلى مستوى له عند 4 .58 نقطة في أغسطس/آب الماضي مقابل 58 نقطة في يوليو . ويعد هذا المستوى بحسب نيفسون أحد أعلى مستويات الثقة عالمياً ضمن المؤشرات التي يقيسها البنك في مختلف دول العالم .

وأكد نيفسون أن طلب الشركات المتوسطة والصغيرة على التمويل في الدولة بدأ يرتفع بشكل واضح وقوي منذ الربع الأول من العام الجاري . ما دفع البنك لإصدار شريحة ثانية بقيمة مليار درهم إضافة لصندوق النمو الدولي الذي تم توظيف سيولته وتصل إلى مليار درهم في نوفمبر 2013 .

ويرى نيفسون ـ في حواره مع “الخليج” ـ فرص النمو واعدة أمام عدد من القطاعات المهمة في الإمارات وبخاصة قطاع التجارة الخارجية والضيافة والبنية التحتية والغذاء ومبيعات التجزئة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى