الاسواق المحلية

إعمار مولز: لن يتم إصدار أسهم جديدة كجزء من الطرح

3241356

 

أعلنت مجموعة إعمار مولز المالك المشغل لمراكز التسوق في دبي، اليوم عن نيتها المضي قدماً بالطرح الأولى للاكتتاب العام من خلال بيع أسهمها الحالية المملوكة من قبل شركة إعمار العقارية وشركة أميريتس بروبرتي هولدنجز لميتد التابعة بالكامل.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي، إنها لن تقوم بإصدار أي أسهم جديدة كجزء من الطرح إذ تنوي التقدم بطرح أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

وتضم أصول إعمار مولز العقارية أربعة مراكز تسوق و30 مجمع تسوق وغيرها من محال التجزئة، والتي تشكل مجتمعة مساحة اجمالية قابلة للتأجير تقارب الـ 5.9 مليون قدم مربع كما في 30 يونيو 2014، ونسبة إشغال تعادل 95% من هذه المساحة الإجمالية القابلة للتأجير.

كما تضم عقارات الشركة عدداً من مراكز التسوق ومراكز الترفيه ومجمعات التجزئة المتكاملة الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، بما في ذلك دبي مول الذي يعتبر أحد أبرز أصول إعمار مولز لكونه مركز التسوق والترفيه الحاصل على أعلى نسبة إقبال للزائرين في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتم تطوير عقارات إعمار مولز كجزء متكامل من خطة التطوير الرئيسية لإعمار العقارية المساهم المسيطر في إعمار مولز وبالتالي تقع هذه العقارات في مواقع استراتيجية هامة في دبي وتستفيد من التركيبة السكانية والاجتماعية والاقتصادية المتميزة ومن النسبة المتزايدة للسياح.

وأعلنت شركة “إعمار العقارية” اليوم عن نيتها القيام ببيع الأسهم الحالية لـ مجموعة إعمار مولز عبر طرح أولي عام في سوق دبي المالي، على أن يكون الاكتتاب متاحاً أمام المستثمرين الأفراد بنسبة 30% والمؤسسات بنسبة 70%، ويكون 10% من الأسهم المطروحة محفوظة لمساهمي إعمار المسجلين بتاريخ 10 سبتمبر 2014.

وتتوقع إعمار بيع ما لا يقل عن 15% من مجموعة إعمار مولز كجزء من الاكتتاب، وسوف يعتمد تقييم السعر النهائي للسهم على عملية البناء السعري، وتقوم إعمار بتخصيص نحو 5.3 مليار درهم 1.44 مليار دولار من عوائد عملية الاكتتاب ليتم دفعها كأرباح للمساهمين، بالإضافة إلى أرباح بقيمة 3.7 مليار درهم 1.1 مليار دولار تقريباً ستكون قد وزعتها “مجموعة إعمار مولز” على المساهمين قبل إتمام الطرح الأولى، وسوف تتمكن “إعمار العقارية” من توزيع أرباح بقيمة 9 مليار درهم 2.45 مليار دولار تقريباً على مساهميها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى