الاخبار الاقتصادية

“إيكونوميست”: حركة النقل للمسافرين والبضائع في في الإمارات تشهد نمواً متسارعاً

3206629

 

رصدت وحدة ايكونوميست للمعلومات استمرار النمو القوي في حركة النقل للمسافرين والبضائع في مطارات وموانئ دبي والدولة في النصف الأول من العام الجاري، بفضل النمو السريع في حركة النقل في مطار دبي الدولي، وميناء جبل علي.وقال تعليق للوحدة: إن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في النصف الأول من العام سجل نموا بنسبة 6.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. رغم الانخفاض في حركة السفر في شهري مايو ويونيو بسبب أعمال الصيانة في مطار دبي وتحول الطائرات إلى مطار آل مكتوم الدولي. وتوقعت ان يستمر مطار دبي الدولي في التفوق على مطار هيثرو في لندن في النصف الأول من العام المقبل.بحسب جريدة البيان

واستفاد مطار دبي الدولي كمركز دولي لنقل الركاب من موقعه بين قارات اسيا أوروبا وأفريقيا، والبنية التحتية المتطورة في المطار وبلوغ شركة طيران الامارات لنقل الركاب جميع انحاء العالم.

وقال التعليق نقلا عن بيانات موانئ دبي العالمية ان ميناء جبل علي شهد ايضا نشاطا مكثفا في النصف الاول من العام حيث تمت مناولة 7.4 ملايين حاوية شحن قياسية، مما يمثل نموا بنسبة 14.1 % مقارنة بالنصف الاول من العام الماضي.

وسجلت موانئ دبي العالمية ذاتها نموا في مناولتها عالميا بلغ 9.3 % في الفترة نفسها من العام وترفع طاقة المناولة في جبل علي الى 19 مليون حاوية.

كما ان موانئ ابوظبي سجلت ايضا نموا في معدل المناولة والحركة في النصف الاول من العام وارتفع حجم الشحن من ميناء مصفح وميناء خليفة وميناء زايد 37 %، لتصل الى 6.4 ملايين طن، وفق بيانات شركة أبوظبي للموانئ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى