نفط وعملات

اسعار الذهب تغلق مستقرة عند التسوية بعد هبوطها اوائل التعامل

اسعار الفضة والذهب مستقرة عند التسوية بعد هبوطها اوائل التعامل

 

ارتفعت أسعار الذهب قليلا يوم الاثنين بفعل عمليات شراء لتغطية مراكز بيع بعد أن أدى صعود الدولار وعمليات بيع لأسباب فنية إلى هبوط المعدن النفيس لأدنى مستوى له منذ أوائل يناير كانون الثاني في وقت سابق من يوم الاثنين. بحسب رويترز

واستردت الفضة معظم خسائرها المبكرة بعد أن هوت لأدنى مستوياتها في أربعة أعوام مع اقبال المستثمرين على بيع المعادن النفيسة وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت مجموعة المعادن النفسية خسائر حادة في الأيام الاخيرة إذ ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية وقفز مؤشر الدولار لأعلى مستوى له في أربعة أعوام بفضل توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) لأكبر اقتصاد في العالم رفع أسعار الفائدة في موعد أقرب مما كان متوقعا.

وفي المعاملات الفورية هبط سعر الذهب إلى 1208.36 دولار أدنى مستوى له منذ اوائل يناير كانون الثاني قبل ان يتعافى إلى 1216.89 دولار مرتفعا 0.1 في المائة بحلول الساعة 1804 بتوقيت جرينتش .

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم ديسمبر كانون الأول عند التسوية في بورصة كومكس 1.30 دولار إلى 1217.90 دولار للأوقية.

ونزلت الفضة في المعاملات الفورية إلى 17.30 دولار للأوقية وهو أقل مستوى لها منذ يونيو حزيران عام 2010. وأثر تراجع عام قاده النحاس على الطلب الصناعي على المعدن الأبيض. واواخر التعامل سجل سعر الفضة 17.80 دولار للأوقية مرتفعا 0.2 في المائة.

ونزل سعر البلاتين في المعاملات الفورية 0.7 في المائة الى 1323.30 دولار للأوقية وهوى سعر البلاديوم 1.5 في المائة إلى 791.80 دولار للأوقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى