الاسواق المحلية

اسميك يجري محادثات مع صندوق “آبار” لبيع جزء من حصته

3238865

 

قال حسن أسميك الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك القابضة في دبي إنه يجري محادثات حول بيع جزء من حصته الي صندوق آبار للاستثمارات في أبوظبي ويريد سعرا يتجاوز خمسة دراهم للسهم وهو ما يفوق سعر السوق الحالي بنحو 4 بالمئة.

وأضاف اسميك، الذي استقال بشكل مفاجئ من أرابتك في يونيو حزيران لكنه لا يزال أكبر المساهمين في الشركة، إنه يجري محادثات مع صندوق آبار المملوك لحكومة أبوظبي لبيع جزء من حصته البالغة 27.90 بالمئة.

وامتنع اسميك عن الكشف عن السعر الذي يطلبه بالتحديد أو حجم الجزء الذي قد يبيعه من حصته. لكنه قال إنه لم يتم التوصل لاتفاق حتى الآن نظرا لعدم الوصول إلى الحد الأدنى للسعر الذي يريده.

وقال اسميك في تصريحات لـ “رويترز”: أن خمسة دراهم للسهم ليست مقبولة بالنسبة له.

وأسهم أرابتك من بين الأسهم الأكثر تداولا في دبي ومصيرها يشكل عاملا رئيسيا لتحركات البورصة بأكملها. وحين تسببت أزمة الإدارة بالشركة في تهاوي سعر سهمها 70 بالمئة في الفترة بين منتصف مايو أيار وأوائل يوليو تموز شهدت السوق تهافتا على بيع الأسهم.

وقفز سعر سهم أرابتك 13 بالمئة إلى 4.97 درهم في الجلسات الأربع الأخيرة مع تكهن المستثمرين باحتمال قرب التوصل لاتفاق.

ويأمل المستثمرون في أن يؤدي بيع جزء كبير من حصة اسميك الى آبار – التي تمتلك بالفعل 18.94 بالمئة في الشركة – إلى إزالة تهديد محتمل من السوق ويضمن أن تواصل آبار التي تتمتع بسيولة كبيرة دعم أرابتك بمواصلة أنشطة مربحة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم صندوق آبار. وامتنعت آبار في السابق عن التعليق على نواياها بخصوص أرابتك.

وكان اسميك قال في أواخر يونيو حزيران عقب استقالته بفترة وجيزة إنه تلقى عروضا من عدة أطراف رفض تحديدها بالاسم لشراء حصته. وقال اسميك في ذلك الحين إنه قد لا يفكر في بيع حصته إلا بسعر ستة أو سبعة دراهم للسهم.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة حاليا حوالي 5.75 مليار دولار. ولا يزال السهم أقل من ذروته القياسية 7.74 درهم التي سجلها في مايو ايار الماضي.

وتولى اسميك منصب الرئيس التنفيذي لأرابتك في مطلع العام 2013 وأشرف على توسعة كبيرة في قائمة مشروعات الشركة فيما يرجع لأسباب منها دعم آبار، واستقال وسط شائعات عن خلاف بينه وبين آبار. ونفى وجود أي خلاف وقال إنه استقال لأسباب شخصية.

وكان بعض المستثمرين قد توقع اقتراب بيع الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك القابضة حسن أسميك ثلث حصته في الشركة بسعر 5 دراهم للسهم الواحد.

ويبلغ رأس مال أرابتك القابضة 3.139 مليار درهم موزعا على على 3.139 مليار سهم ، فيما تصل القيمة السوقية وفقا لاخر تداولات السهم بسوق دبي المالي حوالي 14.5 مليار درهم.

وقالت مصادر مطلعة في وقت سابق أن شركة “آبار للاستثمار” تجري محادثات لشراء نصف حصة الرئيس التنفيذي السابق ل”أرابتك”، والبالغة 9 .28% ،واضافت أن “آبار للاستثمار” تتطلع لزيادة حصتها في “أرابتك” إلى أكثر من 30%، ما يجعلها أكبر مساهم في شركة البناء، مشيرةً إلى أن “آبار” تتفاوض على سعر يتراوح ما بين 5 إلى 6 دراهم للسهم الواحد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى