الاسواق المحلية

الأخضر يكسو أسهم “أبوظبي” فى التعاملات الصباحية

3228149

 

شهد مؤشر أبوظبي خلال التعاملات الصباحية لجلسة الثلاثاء ارتفاعات فى الدقائق الأولى بنسبة بلغت 0.2% ليكتسب 9.92 نقطة الى قيمته وصولاً الى مستويات الـ5061.45 نقطة.

رفع من مكاسب السوق السوق اليوم ارتفاعات كل من العقارى والبنوك، وحقق قطاع العقارى نمواً فى بداية تعاملات من خلال ارتفاع ثلاثى لكافة أسهمه بنسبة 1.03% بدعم من سهم “الدار العقارية” بنسبة 0.8% ،كما عزز سهم اشراق من ارتفاعات القطاع بنسبة 0.75%،بالاضافة الى سهم” رأس الخيمة العقارية” بنسبة 1% .

كما شهد قطاع البنوك أداءً ايجابياً خلال التعاملات الصباحية اليوم بنسبة 0.57% من خلال سهم ابوظبي التجارى بنسبة 1.20% ،بالاضافة الى سهم” مصرف ابوظبي الاسلامى” بنسبة 0.31%.

بالاضافة الى قطاع الاستثمار مرتفعاً 1.33% الذى تصدر قائمة الرابحين من خلال سهم الواحة كابيتال بنسبة 1.67%. من جانب أخر هبط قطاع الطاقة وحيداً بضغط من سهم” دانة غاز” متراجعاً بنحو 1.37%.

وجرى التداول على اسهم 7.9 مليون سهم وبقيمة 18.42 مليون درهم ، وأكد الخبراء إن التعاملات كانت راكدة جدا في ظل تراجع شهية التداول وهو ما بدا واضحا ، وتوقعوا ان السوق سيتواصل على نفس النهج من الهدوء حتى شهر سبتمبر المقبل وانتهاء موسم الإجازات.

ومع الهدوء الممل الذي سيطر على تعاملات السوق وضيق هامش حركة جميع الاسهم تقريبا فقد منع ذلك حدوث مضاربات بنفس المستوى المسجل في الجلسات السابقة وهو ما زاد من شح السيولة المتداولة التي تراجعت الى ادنى مستوياتها منذ عدة اشهر ما اوحى بان السوق سيبقى على نفس النهج خلال الشهر الجاري على اقل تقدير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى