الاسواق المحلية

الأرباح التشغيلية لـ”مبادلة” تقفز 219% فى النصف الاول الى 2.3 مليار درهم

3266904

 

أعلنت شركة المبادلة للتنمية ش.م.ع (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن نتائجها المالية نصف السنوية وأبرز إنجازاتها خلال النصف الأول من العام الجاري، 2014.

و بلغت إيراداتها نحو 16 مليار درهم مرتفعة أكثر من 8% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي، حين بلغت 14.800 مليار درهم بحسب ماذكره موقع الشركة.

وجاء النمو في الإيرادات بفضل ارتفاع المبيعات في مجموعة من القطاعات مثل صناعة الطيران والخدمات الهندسية والطاقة .

وشهد الدخل التشغيلي قفزة بنسبة 219% ليبلغ 2.3 مليار درهم مقارنة بـ 721 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2013، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى زيادة الدخل من الاستثمارات المحسوبة كحقوق ملكية في الشركات المستثمر فيها، لاسيما شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

وانخفض إجمالي الدخل الشامل إلى 1.3 مليار درهم مقارنة 2.1 مليار درهم بسبب تراجع الزيادة في القيمة العادلة لمحفظة مبادلة من الاستثمارات المالية مع استقرار الأسواق العالمية في النصف الأول من عام 2014.

ويبلغ إجمالي أصول مبادلة 223 مليار و300 مليون درهم أي ما يعادل( 60.7 مليار دولار)، وفقا لما ذكرته الشركة في نهاية يونيو الماضي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة والعضو المنتدب، خلدون خليفة المبارك: “إن الشركة تمكنت من خلال الأداء التشغيلي القوي في النصف الأول من هذا العام من تحقيق المعالم الرئيسية مع الاستمرار في الاستثمار في الداخل ودوليا”.

وأضاف أن “استقرار الاقتصاد العالمي في الأسواق الرئيسية وتمشيا مع فلسفة الاستثمار لدينا، فإننا سوف نواصل البحث عن الفرص المناسبة لنشر رأس المال في القطاعات الاستراتيجية التي تهم أبوظبي ومستقبلها”.

وعدد الرئيس التنفيذي أبرز الإنجازات التشغيلية في مختلف الشركات التابعة للمجموعة مثل الانتهاء من بناء مستشفى كليفلاند كلينيك بأبوظبي وتشغيل مرافق مركز هيلث بوينت، كما تم إبرام صفقات ناجحة في قطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية وقطاع الطاقة، إضافة إلى تأسيس شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى