الاسواق المحلية

“الإمارات الدولية للاستثمار” ترفع حصتها بـــ”القلعة›” إلى 10.4%

CM*8430149

 

المؤسسات الإماراتية تعزز وجودها في السوق المصري من خلال مساهمتها مع المؤسسات المصرية والسعودية في هيكل مساهمي القلعة إلى جانب المستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية في مصر … ومجلس إدارة القلعة يرحب بالممثل الثاني عن شركة الإمارات الدولية للاستثمار باعتبارها من قدامى الشركاء الاستثماريين للقلعة.

قامت شركة الإمارات الدولية للاستثمار (EIIC) برفع حصتها في شركة القلعة وهي شركة عاملة في استثمارات الصناعة والبنية التحتية بمصر وأفريقيا إلى 10.4%.

وتعد شركة الإمارات الدولية للاستثمار – التي يرأسها الشيخ سيف بن زايد آل نهيان – من قدامى الشركاء الاستثماريين للقلعة، كما أنها إحدى شركات مجموعة الوطنية القابضة بأبوظبي، وهي واحدة من أبرز الكيانات الاستثمارية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق أكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، فى بيان تلقى “مباشر” نسخة منه، أن رفع شركة (EIIC) حصتها في القلعة يعكس مستوى الثقة في نموذج الأعمال على خلفية التحول الاستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة، مدعومًا بتقديراتنا المتفائلة من مقومات النمو طويلة الأجل التي يحظى بها الاقتصاد المصري. وأعرب هيكل عن اعتزازه بثقة الشركاء الاستثماريين التي تعد وقود الحماس والالتزام المتجدد لتحقيق المردود الاستثماري الجذاب لجميع المساهمين.

وتحصل شركة الإمارات الدولية للاستثمار بمقتضى هذه العملية على مقعد ثان بمجلس إدارة شركة القلعة، حيث ينضم السيد روبرت ويجز ممثلا عن شركة (EIIC) إلى جانب السيد رغيد شانطي الذي انضم إلى مجلس إدارة شركة القلعة منذ عام 2012. وتجدر الإشارة إلى أن روبرت ويجز يرأس إدارة الاستثمار المباشر بشركة الإمارات الدولية للاستثمار منذ عام 2010، وقبل ذلك كان رئيس الاستثمار المباشر بشركة أبوظبي للاستثمار، علمًا بأنه تخرج من جامعة برينستون الأمريكية وهو محلل مالي معتمد ومحلل معتمد للاستثمارات البديلة.

وتبقى شركة سيتادل كابيتال بارتنرز المساهم الأكبر بشركة القلعة بنسبة 25.65% حيث تعد الكيان المالك لحصة الإدارة التنفيذية بالشركة. وإلى جانب (CCP) و(EIIC) يتضمن كبار مساهمي شركة القلعة مجموعة شركات العليان السعودية ومجموعة أبانمي السعودية بالإضافة إلى مستثمرين مصريين من المؤسسات وأصحاب الملاءة المالية، بينما تمتلك صناديق استثمار أجنبية حوالي 15% من أسهم شركة القلعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى