الاسواق المحلية

“الإمارات دبي الوطني” يؤكد سعيه لطرح سندات مقومة بالدولار

3246985

 

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، اليوم في بيان لسوق دبي المالي أن الخبر الذي نشر في وسائل الإعلام، والذي يفيد أنه يخطط لطرح سندات مقومة بالدولار خبر صحيح.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن بنك “الإمارات دبي الوطني”، يخطط لبيع سندات من الحجم القياسي (لا تقل قيمتها عن 500 مليون دولار) مقومة بالدولار، وذلك لدعم رأس المال . بحسب جريدة الخليج

وأوضحت المصادر أن البنك قد فوض كلاً من بنوك “سيتي غروب” و”مورغان ستانلي” و”ستاندرد تشارترد” و”دوتشيه بنك” و”كومرتس بنك” ونفسه لإدارة عملية البيع .

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني، في وقت سابق أن البنك قد تمكن خلال النصف الأول من عام 2014 من تحقيق نتائج مالية قوية، بفضل النمو القوي في صافي دخل الفائدة وصافي دخل غير الفائدة والتحكم الصارم بالتكاليف.

وأضاف نيلسون: “خلال هذه الفترة ركزت الإدارة جهودها على تحقيق الإعداد الأمثل للميزانية العمومية وتنويع مصادر الدخل ومعالجة مسألة القروض المتعثرة وتحسين كفاءة رأس المال وتوفير مستويات أعلى من السيولة”.

كما أشار إلى أنه نتيجة لذلك أصبح البنك في وضع أكثر قوة وصلابة في كل من هذه المجالات مقارنة بمطلع العام 2014. وإنني على ثقة بأن البنك سيواصل تحقيق التميز في خدمة عملائنا وتوفير قيمة فائقة لمساهمينا الكرام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى