الاسواق المحلية

“الإيرادات الاستثنائية” تهبط بأرباح”الدار” نصفيا 31% إلى 965 مليون درهم.

3207096

 

اعلنت شركة الدار العقارية المدرجة بسوق ابوظبي المالي عن تراجع ارباح الفترة خلال يناير وحتى يونيو الماضي بنسبة 31.4% .

وكشفت القوائم المالية للشركة عن تحقيق 964.49 مليون درهم درهم مقابل 1.406 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي . وانخفضت ارباح الربع الثاني من 1.25 مليار درهم الى 509.11 مليون درهم .

يذكر ان حققت الشركة ارباح غير متكررة من صفقة الاندماج مع شركة صروح العقارية بقيمة 1.063 مليار درهم ، وبخصم الارباح الاستثنائية يتحول تراجع الارباح خلال فرتة الربع الثاني الى زيادة بقيمة 319 مليون درهم .

وارتفعت ارباح الشركة خلال الربع الثاني بنسبة 12% مقارنة بالربع الاول من العام الجاري ، فيما قفزت بنسبة 168% مقابل نفس الفترة من العام الماضي بعد استثناء المكاسب الغير متكررة .

وجاءت زيادة ارباخ الربع الثاني نتيجة استمرار عمليات تسليم الوحدات في مشروع ابراج البوابة تزامنا مع التنمو القوى في ايرادات تاجير الوحدات السكنية .

ورفعت وكالة “ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة “الدار العقارية” من درجة “BB” إلى درجة “BB+”، ومنحته نظرة مستقبلية مستقرة، كما أكدت الوكالة التصنيف قصير الأجل للشركة عند درجة “B” .وقالت الوكالة إن التصنيف يعكس استمرارية استفادة الشركة من زيادة الطلب على العقارات في أبوظبي .

ويذكر أن أعلنت الدار العقارية عن نجاحها في سداد سندات بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، حان موعد استحقاها في نهاية مايو 2014.

ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز من قدرة الشركة على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تخفيض نسبة مديونيتها والحد من تكلفة الاقتراض وإرساء أسس قوية للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى