الاخبار الاقتصادية

الامارات تسجل أعلى معدل فى توظيف العاملين بالقطاع المالى

3206241

 

سجلت دولة الإمارات أعلى معدل نمو للتوظيف فى القطاع الماليى خلال العقد الماضى،لتتفوق على والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا بمتوسط سنوي 3,9%.

واستحوذت دولة الإمارات على أكثر من 5% من الوظائف الجديدة في القطاع المالي العالمي خلال العام الماضي، لتحتل بذلك المرتبة التاسعة عالمياً في قائمة الدول الأكثر جاذبية للعمل في القطاع المالي والتي تصدرتها لوكسمبورج التي استحوذت على 13% من الوظائف، تلتها سنغافورة ثم قبرص وهونج كونج وطاجكستان والبهاما وسويسرا وجنوب أفريقيا، ثم الإمارات وأيرلندا التي حلت في المرتبة العاشرة تلتها الولايات المتحدة ثم كندا وبريطانيا التي جاءت في المركز السادس عشر بحسب جريدة الاتحاد. وقال التقرير إن القطاع المالي يعد أحد القطاعات العالمية الرئيسية التي تفرز أعلى شريحة من المستهلكين القادرين على اقتناء السلع الفاخرة في جميع قطاعات صناعة السلع الاستهلاكية.

ولفت إلى أنه في حين سجلت أسواق الاقتصادات المتقدمة ومنها ألمانيا وبريطانيا تراجعاً في مستويات التوظيف في القطاع المالي خلال الفترة من 2003 وحتى 2013، سجلت الأسواق الناشئة خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا أكبر معدل نمو في التوظيف بالقطاع خلال الفترة ذاتها لترتفع بالنسبة للإمارات من 1,1% عام 2003 إلى 5% ومن 2,8% بالنسبة لجنوب أفريقيا لتصل إلى 5,5% العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى