الاخبار الاقتصادية

التبادل التجارى بين الإمارات و مصر يرتفع 53.8% الى مليارى دولار خلال 2013

3263076

 

زاد حجم التبادل التجاري بين الامارات ومصر العام الماضي بنسبة 53.8% ليقفز إلى ملياري دولار.

 

وقال الوزير المفوض التجاري بالسفارة المصرية ماهر الشريف في تصريحات لـ«البيان الاقصادي» أمس إن العلاقات التجارية بين الإمارات وجمهورية مصر العربية تشهد تطورا إيجابيا ملحوظا مشيرا إلى أن الإحصائيات الرسمية المتوفرة لدى السفارة في أبوظبي تؤكد ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر خلال عام 2013 حيث بلغ حوالي 2 مليار دولار مقابل 1.3مليار دولار خلال عام 2012 وبنسبة زيادة بلغت نحو 53,8%.

 

و أوضح  أن البيانات الاحصائية أظهرت زيادة الصادرات المصرية لدولة الامارات خلال عام 2013 بنسبة بلغت حوالي 5.8% مقارنة بذات الفترة من عام 2012، حيث بلغت قيمتها نحو 608.5 ملايين دولار مقابل 574.8مليون دولار عام 2012.

 

وذكر أن أهم عناصر الهيكل السلعي للصادرات المصرية للسوق الاماراتي خلال عام 2013 تمثلت في المنتجات الغذائية المصنعة (30% ) آلات وأجهزة ومعدات كهربائية (17% )، الخضر والفواكه الطازجة (12%)، منتجات معدنية (5,4% )، زيوت عطرية (4,6% )، لؤلؤ طبيعي أو مستنبت وأحجار كريمة ومعادن ثمينة (4,5% )، منتجات نسيجية (3,1%) اثاث (2,4%)، في حين بلغت الصادرات الاماراتية للسوق المصري خلال عام 2013 نحو1,4 مليار دولار مقابل 764,8 مليون دولار خلال عام 2012 وبنسبة زيادة بلغت نحو 83%.

 

جودة عالية

 

وذكر ماهر الشريف الوزير المفوض التجاري المصري أن الصناعة المصرية في مجال المفروشات تتميز بجودة عالية وسعر تنافسي وذلك نظرا لمواكبة التطور التكنولوجي في صناعات الغزل والنسيج بجمهورية مصر العربية الامر الذي دفع بهذا القطاع إلى تحقيق مستويات عالية من الجودة ساعدت علي النفاذ إلي الأسواق الأوروبية والأمريكية، كما يتميز الهيكل الانتاجي لصناعة المفروشات المصرية بالتنوع حيث يضم الستائر والبطانيات والسجاد والموكيت والوبريات وأغطية الارضيات وبياضات وأغطية الأسرة ومناشف الحمام والمطبخ وغيرها والتي تصنع بأجود الخامات القطنية فضلا عن مسايرتها لأحدث خطوط الموضة العالمية من حيث التصاميم والألوان والزخرفة.

 

مشيرا الى أن الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للمفروشات تشارك بكافة أنواعها من خلال المجلس التصديري للمفروشات المنزلية في عدد من المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال والتي تقام في عدد من دول العالم منها دولة الامارات وفرانكفورت وباريس واسطنبول وجدة ونيويورك.

 

انطلاقة كبيرة

 

أكد ماهر الشريف الوزير المفوض التجارى بالسفارة المصرية في أبوظبي على أن العلاقات التجارية بين الإمارات ومصر مقبلة على انطلاقة كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة مع استمرار المشاريع التنموية الإماراتية الكبرى في مصر.

 

وأوضح أن خمس شركات مصرية ستشارك في معرض الفنادق بدبي، خلال الفترة من 28 الى 30 سبتمبر الجاري، وذلك من خلال جناح يبلغ مساحته 84 مترا مربعا.

 

وأوضح أن هيكل معروضات الشركات المصرية المشاركة في هذا المعرض يتركز في مستلزمات الفنادق من مفروشات والملابس الخاصة بموظفي الفنادق ومستلزمات الديكور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى