الاخبار الاقتصادية

“التمويل الخليجي” يوقع اتفاقية مرابحة مع “بيتك – البحرين” بقيمة 105 مليون دولار

3237240

 

أعلن بيت التمويل الخليجي أنه قام بتوقيع اتفاقية مرابحة مع بيت التمويل الكويتي – البحرين بقيمة 105 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات، يتم دفعها على أقساط تبدأ بعد فترة سماح تصل إلى 18 شهرا.

وقال بيت التمويل الخليجي، في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي، أن هذا التمويل سوف يتم استخدامه لتسوية تمويلات مع 27 مشارك واثنين من أكبر التمويلات في البنك، وسوف ينتج عن ذلك تحرير أصول رئيسية مملوكة للبنك.

وأشار البنك أنه بموجب هذا الاتفاق الذي يخضع للموافقات الرقابية، سوف يكون لبيتك البحرين خيار تحويل هذا التمويل إلى أسهم في بيت التمويل الخليجي.

وأعلن بيت التمويل الخليجي مؤخرا أنه قام بتسديد حوالي 30 مليون دولار من التمويلات الممنوحة للبنك، حتى الآن في عام 2014، وهو ما يمثل أكثر من 15% من إجمالي المطلوبات الحالية.

وكان بيت التمويل الخليجي قد رفع رأسماله للمرة الخامسة خلال أقل من شهر ليصل الى 1.15 مليار دولار، حيث أعلن البنك عن زيادة رأسماله الناتجة عن اصدار 128,726,635 أسهم والتي قد سبق وان تمت الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية في أبريل الماضي ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع البورصة، فقد ارتفع راس ال البنك من نحو 1.13 مليار دولار موزعة على 3.62 مليار سهم إلى 1.15 مليار دولار موزعة على 3.75 مليار سهم. علماً بأن سعر إقفال سهم بيت التمويل الخليجي يوم الخميس هو 0.190 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى