الاسواق المحلية

” الحوسنى ” يخفض حصته فى “اشراق العقارية” لـ5.96%

3191724

 

قام المساهم بشركة “اشراق العقارية” سالم عبد الله سالم الحوسنى، ثالث أكبر المستثمرين في الشركة بخفض لحصته في الشركة، من خلال سوق “أبوظبي للأوراق المالية،خلال جلسة أمس الإثنين الموافق 14 يوليو.
وتراجعت حصة “الحوسنى” فى الشركة من 6.64% الى 5.96%وبذلك تكون حصة الشركة قد تراجعت بنسبة 0.68% .
ويبلغ عدد المساهمين الذين يملكون نسبة 5% فى الشركة وأكثر 3 فقط،لتكون فاطمة الشامسي من ثانى أهم كبار الملاك بالشركة .
وتدرس “اشراق ” زيادة رأس المال عن طريق اصدار أسهم جديدة تبلغ قيمتها 600 مليون درهم وبقيمة اسمية 1 درهم لكل سهم جديد مصدر وبدون علاوة اصدار .
ويبلغ رأس مال شركة “اشراق العقارية” 881.250 مليون درهم اماراتى،بقيمة اسمية 1 درهم للسهم .

ارتفع أداء السهم فى تعاملات أمس بنسبة 5.97% ليقفل عند مستوى 1.42 درهم،بتداولات بلغت 60 مليون درهم من خلال 43 مليون سهم. وتعتزم الشركة الإدراج المزدوج لأسهم “إشراق” بالسوق المالية السعودية، وذلك بناء على طلب هيئة سوق المال السعودية. وتعد هذه هي أول عملية إدراج مزودج بين السوق السعودية وأحد الأسواق المالية،

وأكد الخبراء أن العديد من الشركات بالأسواق الخليجية تنتظر نجاح “إشراق” كأول عملية إدارج مزدوج مع السوق السعودي، وفي حالة تحقق ذلك ستكون انطلاقة قوية تساعد الشركات على تكرارها. وتعمل شركة إشراق العقارية كشركة تطوير عقاري تتخذ دوراً ريادياً في الطفرة العقارية التي تشهدها إمارة أبوظبي، وذلك من خلال إطلاق مشاريع عقارية متميزة سواء أكانت سكنية، تجارية، سياحية أم غيرها من المشاريع. أظهرت القوائم المالية لشركة “إشراق العقارية” ، تحقيقها تراجع فى الارباح خلال الربع الأول من العام الجارى،حيث أعلنت الشركة عن تحقيق 42.8 مليون درهم مقابل 103.4 مليون درهم فى الربع المقارن من العام الماضى لتتراجع بنسبة 60%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى