الاسواق المحلية

“العقاري” باللون الأحمر .. و “البنوك” يغلق بمؤشر دبي بالمنطقة الخضراء

3189415

 

أنهى المؤشر العام لسوق دبي جلسة الأحد بالمنطقة الخضراء بمكاسب طفيفة، مدعوما بالأداء الإيجابي للقطاع البنكي، بالإضافة للخدمات والنقل، متجاهلا تراجع القطاع العقاري.

وبلغت مكاسب المؤشر العام عند الإغلاق 0.1% مضيفا 4.67 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4579.76 نقطة، ليفشل في البقاء أعلى حاجز 4600 نقطة الذي اخترقه في بداية الجلسة.

وتوقع محللون وخبراء أن تمر أسواق الأسهم الإماراتية بمرحلة ثبات وتحرك أفقي، قد تتخللها ارتفاعات أو انخفاضات بنسب بسيطة إلى حين بدء الإعلان عن نتائج الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار المحللون إلى أن القرارات والإجراءات التي أعلنت عنها هيئة الأوراق المالية والسلع، بالتنسيق مع المصرف المركزي، قد نجحت في إعادة الاتزان إلى الأسواق الإماراتية، حيث إنها كانت بمثابة إنذار شديد اللهجة للمضاربين وشركات الوساطة التي تسببت في التحركات العنيفة التي شهدتها الأسواق بالفترة الأخيرة.

وأغلق قطاع البنوك مرتفعا 0.26%، في ظل أداء إيجابي من سهمي مصرف عجمان ودبي الإسلامي، حيث ارتفع الأول بنسبة 2.17% وجاء إغلاق الثاني بنسبة 0.28%.

وارتفع قطاع النقل بنهاية التعاملات بنسبة 2.2% في ظل ارتفاع قوي لسهم الخليج للملاحة الذي أغلق مرتفعا 11.2% حل بها بالمركز الثاني في قائمة الأسهم المرتفعة ليصل إلى 0.755 درهم.

ويرى الخبراء أن إسراع الشركات بالإفصاح عن نتائج الربع الثاني، قد يساهم بتعزيز الثقة في الأسواق الإماراتية ويساهم بتحريك السيولة التي تنتظر الإفصاحات، لإعادة ترتيب المحافظ الاستثمارية.

وتوقع المحللون أن تشهد نتائج الربع الثاني نمواً جيداً في صافي الأرباح يعكس التحسن الملحوظ في أداء معظم القطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاعات العقارات والبنوك.

ودعم سهم تبريد مؤشر قطاع الخدمات ليغلق اليوم مرتفعا بنسبة 2.25% ويصعد السهم إلى 1.820 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

أما قطاع العقارات فقد أغلق متراجعا 0.28% بضغط من سهم إعمار الذي أغلق متراجعا 1.35% ليصل إلى مستوى 9.510 درهم، في حين أغلق سهم أرابتك باللون الأخضر مرتفعا 0.95%.

وبلغت كمية التداول بنهاية جلسة اليوم 619.4 مليون سهم بلغت قيمتها 794 مليون درهم جاءت من خلال 8.35 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى