الاسواق المحلية

“العقاري” بقيادة “أرابتك” يهبط بمؤشر دبي 0.7% بالمستهل

3184987

 

شهد سوق دبي تراجعا ملحوظا في مستهل جلسة الأربعاء، في ظل ضغوط على أسهم القطاع العقاري، بقيادة “أرابتك”، بالإضافة سهم دو وسوق دبي، متجاهلا ارتفاع قطاع البنوك.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق بالدقائق الأولى من الجلسة 0.7% فاقدا 32 نقطة من قيمته ليصل إلى مستوى 4476 نقطة، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة.

وكان المؤشر العام للسوق قد أنهى جلسة أمس متراجعا بنسبة 1.02%، متخليا عن 46.34 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 4508.24 نقطة، في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع البنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني.

واعتبر محللون ماليون نطاق تراجع الأسواق أمس طبيعياً خاصة أنه يأتي في أعقاب عدة ارتفاعات أعادت للأسواق جزءا من خسائر موجة التصحيح الحادة التي عصفت بالأسهم خلال شهر يونيو.

وقالوا إن التحدي الذي تواجهه الأسواق حالياً لا يتمثل في قدرتها على استعادة منحى الصعود، بقدر قدرتها على توزيع السيولة بحصص منطقية بين الأسهم القيادية في الأسواق.

وتراجع قطاع العقارات في مستهل جلسة اليوم بنسبة 1.06% في ظل أداء سلبي لجميع أسهم القطاع بقيادة أرابتك وإعمار.

وتراجع قطاع الاتصالات 1.6% في تلك الاثناء في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.610 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وواصلت أسهم دبي المالي ودبي للاستثمار وشعاع أداءها السلبي، لتتراجع بمؤشر قطاع الاستثمار 1.63% تصدر بها القطاعات الخاسرة.

وفي المقابل فقد جاء قطاع البنوك باللون الأخضر بارتفاع نسبته 0.37% بدعم من سهم الإمارات دبي الوطني الذي جاء مرتفعا 3.5% في تلك اللحظات.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات حوالي 162 مليون درهم بكمية تداول بلغت 150 مليون سهم من خلال 1.6 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى