الاسواق المحلية

“العقاري” يقود “أبوظبي” لتراجع 1.3% بالتعاملات الصباحية

3294342

 

سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تراجعا ملحوظا في تعاملاته الصباحية لجلسة الثلاثاء، بضغط مباشر من قطاع العقارات بقيادة سهم “الدار”، إلى جانب الأداء السلبي لقطاع البنوك والطاقة متجاهلا مكاسب الاتصالات.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق بعد مرور نصف ساعة تقريبا من جلسة اليوم  1.3% ليتخلى عن 63.5 98 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 4883.3 نقطة، ليبتعد عن مستويات الـ 5 آلاف نقطة.

وكان المؤشر العام للسوق قد اختتم جلسة أمس داخل المنطقة الخضراء بمكاسب بلغت 0.96% مضيفا 47.12 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4946.79 نقطة معوضا جزءا من خسائره السابقة.

وسجل قطاع العقارات تراجعا ملحوظا في بداية جلسة اليوم متراجعا بنسبة 2.35% تصدر بها القطاعات الخاسرة، متأثرا بتراجع سهم الدار الذي جاء متراجعا بنسبة 2.54% إلى جانب خسائر رأس الخيمة العقارية.

وجاء  قطاع البنوك متراجعا بنسبة 1.7% بالمركز الثاني بين القطاعات الخاسرة ، في ظل أداء سلبي لغالبية أسهم البنوك بقيادة أبوظبي الوطني وصدارة الشارقة الإسلامي.

وسجل قطاع الطاقة تراجعا نسبته 1.05% بضغط من سهم دانة غاز الذي جاء على تراجع نسبته 1.56% في حسن ظل سهم طاقة دون تغيير.

وفي المقابل جاء قطاع الاتصالات وحيدا باللون الأخضر بارتفاع نسبته 0.43% في ظل صعود سهم اتصالات إلى مستوى 11.60 درهم.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات 26.2 مليون درهم بكمية تداول بلغت 68.16 مليون سهم من خلال 558 صفقة.

وكان المحلل الاقتصادي بالأسواق الإماراتية، ناصر عرف، قد توقع  في حديث لـ “مباشر” أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية بأدائها الإيجابي خلال جلسة اليوم لتعويض خسائرها السابقة، ولم يستبعد لجوء بعض المضاربين للبيع لجني أرباح سريعة.

وقال وائل أبومحيسن ،المدير العام لشركة الانصاري للخدمات المالي، في إفادة لـ “مباشر” ـ إن تأثر أسواق الأسهم الإماراتية بأداء الأسواق العالمية مبالغ فيه، ويجب أن يقتصر على المحافظ الأجنبية.

وأغلقت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين على تراجعات حادة متأثرة بإقبال كثيف على البيع في أواخر التعاملات أدى إلى هبوط قادته أسهم شركات الطاقة والخطوط الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى