الاسواق المحلية

“العقاري” يقود مؤشر دبي لارتفاع 0.4% في مستهل التعاملات

3245694

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في مستهل جلسة اليوم، في ظل أداء إيجابي لقطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب بعض الأسهم القيادية بقطاع الاستثمار والبنوك.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 0.4% مضيفا 20.7 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 5136.14 نقطة، ليعاود مكاسبه مرة أخرى بعد تراجعات أمس.

واعتبر الخبراء والمحللون أن التراجع الذي شهده سوق دبي أمس طبيعياً بعد الارتفاعات القوية لسهم شركة إعمار العقارية واختباره لمستوى 12 درهما في أعقاب إعلان الشركة عن طرح مجموعة إعمار مولز للاكتتاب العام في بداية الأسبوع.

وقال المحللون ـ بحسب تصريحات صحفية ـ  إن الانخفاض الذي تعرض له السوق أمس، لن يؤثر كثيرا في المسار الصعودي الذي سلكه في أعقاب الإعلان عن اكتتاب إعمار مولز، لافتين إلى أن التداولات الهادئة في سوق دبي عكست حالة الترقب للإعلان تفاصيل نشرة الاكتتاب.

وارتفع قطاع العقارات في مستهل التعاملات بنسبة 0.6%، بدعم مباشر من سهم إعمار الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.9%، بالإضافة للأداء الإيجابي لأرابتك وديار.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الأول بين القطاعات الرابحة بارتفاع نسبته 1.08% في ظل ارتفاع قوي لسهم سوق دبي المالي، بلغت نسبته 2.5% حل بها في صدارة الأسهم المرتفعة.

أما قطاع البنوك فقد جاء مرتفعا بنسبة 0.22% مدعوما بالأداء الإيجابي لسهم دبي الإسلامي الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.74% في تلك اللحظات.

وفي المقابل جاء قطاع الاتصالات باللون الأحمر بتراجع نسبته 1.37% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.770 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول حتى تلك اللحظات 63.7 مليون سهم بلغت قيمتها 253.4 مليوني درهم جاءت من خلال 1.48 صفقة.

وكان المؤشر العام لسوق دبي قد سجل تراجعا نسبته 0.49% بنهاية جلسة أمس، ليفقد 25.34 نقطة من رصيده، هبط بها إلى مستوى 5115.44 نقطة، في ظل عمليات جني أرباح على قطاع العقارات بقيادة إعمار بعد المكاسب القوية التي حققها على مدار الجلستين السابقتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى