الاسواق المحلية

“العقاري” يقود مؤشر دبي لارتفاع 0.7% في مستهل التعاملات

3266153

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في مستهل جلسة اليوم، في ظل أداء قوي لأسهم القطاع العقاري بقيادة إعمار، إلى جانب قطاع البنوك والاستثمار.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 0.74% ليضيف المؤشر حوالي 37 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 5021.66 نقطة، ليقفز مرة أخرى أعلى مستويات 5 آلاف نقطة.

ويرى الخبراء والمحللون إن الأسواق الإماراتية قد دخلت في حالة من الترقب الهادئ بعد انحسار الشائعات والمضاربات على سهم أرابتك القابضة الذي تصدر مشهد الأسواق منذ بداية الأسبوع الجاري.

وارتفع قطاع العقارات في تلك الأثناء بنسبة 1.24%، تصدر بها القطاعات الرابحة، بدفع من مكاسب إعمار التي بلغت 1.8% جاء بها على رأس الأسهم المرتفعة، إلى جانب ارتفاع أرابتك بنسبة 0.84%.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني بارتفاع نسبته 0.54% في ظل ارتفاع سهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار بنسبة 1.13% و0.27% على التوالي.

وقال المحللون إن مؤشر سوق دبي يتحرك منذ بداية الشهر الجاري في نطاق منطقة تذبذب عالية تتراوح بين نطاق مستوى 4940 نقطة ومستوى 5196 نقطة، وإنه لم يتمكن من اختراق هذه القمة عند الصعود لكنه لم يتراجع دون المستوى الأدنى، مما يعكس حالة من الترقب الإيجابي رغم قلة السيولة في الأسواق.

أما قطاع البنوك فقد جاء مرتفعا بنسبة 0.48% مدعوما بالأداء الإيجابي لسهم دبي الإسلامي الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.87% في تلك الأثناء.

وفي المقابل جاء قطاع الخدمات باللون الأحمر متراجعا بنسبة 1.16% بعد هبوط سهم تبريد إلى مستوى 1.700 درهم، في حين ظل قطاع الاتصالات دون تغيير.

وبلغت كمية التداول حتى تلك اللحظات 60.7 مليون سهم بلغت قيمتها 209.2 مليوني درهم جاءت من خلال تنفيذ حوالي ألف صفقة.

وقال الخبراء إن السيولة في الأسواق الإماراتية قد دخلت مرحلة الانحسار الفعلي مع إقدام مستثمرين أفراد على القيام بعمليات تسييل للمشاركة في اكتتاب إعمار مولز الذي دخل مرحلة مهمة مع بدء العدد التنازلي لإغلاق سجل الطلبات في 24 سبتمبر بالنسبة للأفراد

وكان مؤشر سوق دبي قد أنهى تعاملات أمس على استقرار، ليتخلى عن مستويات الـ5 آلاف نقطة التى حاول الوصول اليها فى بداية التعاملات ليغلق عند مستويات الـ4984.71 نقطة بخسارة طفيفة بلغت 0.21 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى