الاخبار الاقتصادية

المجموعة الأم لــ “مباشر” تتبرع إلى مصر بنظام لإدارة التبرعات قيمته 27 مليون جنيه

3187818

 

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجموعة الوطنية للتقنية السعودية بشأن تنظيم إجراءات التبرع، حيث تعد المجموعة الوطنية للتقنية من كبرى الكيانات التي تعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات بالمملكة.

وذكر بيان لوزارة الإتصالات، تلقى “مباشر” نسخة منه، أن البروتوكول يتضمن تبرع المجموعة الوطنية للتقنية بنظام الكتروني متكامل لإدارة التبرعات تحت اسم “الخير الشامل” تبلغ قيمته 27 مليون جنيه، هذا بالإضافة إلي تبرع بتكلفه تطويع هذا النظام الالكتروني طبقا للاحتياجات المصرية في هذا الشأن.

وأضاف البيان أن النظام الالكتروني الجديد يقوم بربط شركاء العمل الخيري التطوعي المجتمعي من خلال شبكة تربط كافة الجهات المعنية (الجهات المانحة للتبرعات، والجهات المستحقة للتبرعات، والجهات المشرفة علي التبرعات) كما يقوم النظام أيضا بإدارة مشروعات وأنشطة منظمات المجتمع المدني.

وفي هذا السياق صرح المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة تشجيع كافة الجهات وخاصة منظمات المجتمع المدني والشركات العاملة بالقطاع للقيام بدورها في خدمة مجتمعها وتلبية احتياجاته الملحة، كما أشاد سيادته بالشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص في داخل مصر وخارجها الأمر الذي يبرهن بكل قوة على توجه الحكومة وخاصة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تفعيل دور الشركات العاملة في القطاع في الوفاء بالمسئولية المجتمعية تجاه المجتمعات، ومساندة الحكومات في هذا الجانب.

من جانبها صرحت الدكتورة عبير شقوير، مستشار الوزير للخدمات المجتمعية، بأهمية تطوير العمل المجتمعي في مصر، من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من البرمجيات المتقدمة في هذا المجال.

وأشارت إلى ضرورة توحيد الجهود في مجال المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الداخل والخارج، والعمل بروح الفريق للتغلب على الصعاب والتحديات التي تواجهنا في هذا المجال.

ويقع المكتب الرئيسي للمجموعة الوطنية للتقنية في الرياض، وهي عبارة عن مجموعة شركات تمتلك أكثر من 20 شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا والمعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر شركة “مباشر”، إحدى الشركات التابعة للمجموعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى